رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر 300موظف بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 13:10
المنيا-أشرف كمال:


 

تظاهر اليوم الثلاثاء300 متظاهر من موظفى مجلس الدولة ونقابة المحامين ونقباء المحامين أمام ديوان المحافظة.

طالب المتظاهرون بنقل مجلس الدولة إلى محافظة المنيا بدلا من تواجده فى أسيوط فتقدموا بالعديد من المطالب إلى المحافظ سمير سلام الذي لم يستجب لهم مؤكدين أن مطالبهم ليست فئوية،عدم استجابة اللواء سمير سلام لمطالب المتظاهرين أثار غضبهم مما جعلهم يقطعون الطريق أمام مبنى المحافظه مرددين هتافات معادية للمحافظ منها "يا سلام يا سلام أنت راجل مش تمام ، يا سلام قول الحق المجلس لينا ولا لأ".

وهو الأمر الذى دعى قوات الجيش للتدخل من أجل إقناع المتظاهرين بفتح الطريق مرة أخرى وهو ما لم يستيجبوا له فاضطر جنود القوات المسلحة المتواجدون فى المكان لإبعاد المواطنين بالقوة عن الطريق لكن باقى المتظاهرين تصدوا للجيش رافضين فتح الطريق مرة أخرى.

وأثناء قيام مراسل الوفد بتغطية الأحداث إستولى أحد ضباط الجيش على الهاتف المحمول الخاص به وتحطيمه.

من جهه أخرى، أوضح سيد حسن نقيب المحامين بأبوقرقاص أن هذه المطالب ليست فئوية، مشيرا

إلى الرغبة فى نقل مقر مجلس الدولة من محافظة أسيوط الى محافظة المنيا بسبب المعاناة التى يلقاها الموظفون أثناء ذهابهم من المحافظة إلى محافظة أخرى.

وأكد محمود أحمد مخيمر باحث قانونى بمجلس الدولة بأبوقرقاص أنه يمكن تحويل مبنى الحزب الوطنى المنحل بمحافظة المنيا إلى مقر لمجلس الدولة، مشيرا إلى موافقة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء على الطلب الذى قدمه المتظاهرون.

وأضاف مصطفى عبد المعتمد نقيب نقابة المحامين بملوى أن حقوق الموظفين ضائعة وتوجد أكثر 10آلاف دعوى قضائية لنقل مجلس الدولة إلى المنيا وبرغم الحصول على الموافقة بنقله لم ينفذ حتى الآن رغم توجهنا إلى اللواء سمير سلام الذى رفض مقابلتنا.

 

أهم الاخبار