رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات تطالب النائب العام بمحاكمة قتلة الثوار

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 12:35
الإسماعيلية – ولاء وحيد :


"شايل كفنك يا شهيد هلبس اسود يوم العيد ".. بهذا الهتاف انطلقت حناجر العشرات من ممثلي الحركات السياسية والقوى الوطنية وأسر الشهداء وعدد من المصابين بالإسماعيلية في وقفة احتجاجية استمرت ساعتين أمام مجمع محاكم الإسماعيلية اليوم الثلاثاء للمطالبة بفتح التحقيق في قضايا قتل المتظاهرين التي وقعت بالإسماعيلية في أحداث 25 يناير . ونددت الوقفة التي دعت لها حركة "بناء" المستقلة بتقاعس أجهزة التحقيق عن إحالة عشرات الضباط بجهاز مباحث أمن الدولة وقسم ثاني إلى المحاكمة لتورطهم في

أعمال إطلاق نار حي ومطاطي على المتظاهرين بالإسماعيلية والتي وقعت يومي الجمعة والسبت 28 و29 يناير وأسفرت عن مقتل 12 وإصابة 250 بإصابات أغلبها كانت برصاص مطاطي وخرطوش وأحدثت عاهات بهم.

وردد المتظاهرون أسماء ضباط أمن الدولة مطالبين المحامي العام بالإسماعيلية استدعاءهم وفتح ملف التحقيق. وكان من أبرز الهتافات" افتح افتح يا محامي عام افتح افتح التحقيق مع الجبان ".."دم الشهداء مكنش ماية دم الشهداء

حق عليا".. "كلمة واحدة ورد سريع دم الشهدا مش للبيع ".

وقالت الدكتورة رشا سليم منسق حركة بناء إن الإسماعيلية هي المحافظة الوحيدة التي لم يُحوَّل فيها أي متهم للمحاكمة الجنائية رغم عشرات البلاغات التي تقدم بها الأهالي ضد المتورطين من ضباط مباحث أمن الدولة وقسم ثان والتي شهدت وقائع قتل المتظاهرين .

وأضافت أن هناك تباطؤا من أجهزة التحقيق في حسم القضايا وإحالتها للجنايات وأن الضباط أمن الدولة المتهمين يمارسون أعمالهم بحرية في قطاعات أخرى ولم يتم توجيه أي اتهام لهم رغم تورطهم ويواصلون حملة الضغط على ذوي وأهالي الشهداء والمصابين للتنازل عن دعواهم وتغيير أقوالهم في النيابة العامة .

 

 

أهم الاخبار