رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير فرنسا: جيش مصر حريص على شعبيته

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 11:23
القاهرة - أ ش أ


أكد سفير فرنسا لدى مصر جون فليكس باجانون أن الجيش المصري يحرص على الحفاظ على صورته وشعبيته التي ارتفعت منذ وقوفه إلى جانب الشرعية خلال ثورة 25 يناير في مصر، منوها إلى أن المؤسسة العسكرية في مصر رفضت إطلاق النار على المتظاهرين ثم أعلنت عن نيتها نقل السلطة خلال أقل من عام. جاء ذلك خلال اللقاء الفرنسي المصري الثالث تحت عنوان"

ما هي المراحل الانتقالية في مصر؟.. الفاعليات والتحديات والجهات الفاعلة" والذي نظمه مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (السيداج)، بالتعاون مع معهدالعلاقات الدولية والإستراتيجية "ايريس" بباريس، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من مصر وفرنسا.

وأضاف السفير الفرنسي أن الجيش تدخل منذ اليوم الأول ليعلن أنه لن يطلق النار على المتظاهرين وأن

الفترة الانتقالية التي سيقود فيها البلاد ستكون قصيرة وستجرى خلالها انتخابات ديمقراطية ورئاسية حرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يشكك أحد في سير الأمور عكس هذا النمط.

وحول مدى فرصة جماعة الاخوان المسلمين لتولي السلطة في مصر، أشار إلى أن المحللين يقدرون الوزن السياسي للجماعة ما بين 20 و30 في المائة، مضيفا أن "الانتخابات القادمة ستكشف عن مدى صحة هذه النسبة، غير أن البعض أشار بوضوح إلى أنه لن يكون لديهم أكثر من 25 في المائة من مقاعد البرلمان".

 

أهم الاخبار