رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يحظر تشغيل المكاميروالفواخير

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 09:28
الشرقية – ياسر مطري:

أصدر المستشار محمد عبد القادر محافظ الشرقية القرار رقم 5705 والخاص بحظر تشغيل المكامير والمسابك والفواخير ومسابك الطوب الطفلى في نطاق دائرة محافظة الشرقية خلال الفترة من 15 أغسطس حتى آخر نوفمبر 2011 .

وقرر المحافظ حظر الحرق المكشوف للمخلفات وحظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير نهائياً خلال المدة من 15 أغسطس حتى آخر نوفمبر 2011 مع تشديد الرقابة
عليها من خلال إدارة الحماية المدنية ووحدات الإدارة المحلية. كما حظر القرار تشغيل المسابك على اختلاف أنواعها ليلا بدءا من الخامسة مساء حتى السابعة صباحاً وإزالة قمائن الطوب غير المرخصة.وتشديد الرقابة على السيارات التي تنبعث منها عوادم ويتم توقيع المخالفات الفورية على قائدها.

وألزم القرار في مادته الثانية الجهات المختصة من مديرية أمن الشرقية وحدات الإدارة المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى و مديرية الزراعة كلا في نطاق اختصاصه تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه وتحرير المحاضر اللازمة وإزالة المخالفات على نفقة مرتكبيها دون الإخلال بالعقوبات الجنائية المقررة في هذا الشأن.

يأتي هذا القرار لتقليل الانبعاثات الحرارية التي تخرج من محافظة الشرقية ولإبعاد تهمة خروج السحابة السوداء من الشرقية التي تظهر في سماء القاهرة الكبري خلال هذه الفترة من كل عام .

 

أهم الاخبار