رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفجير خط الغازالمؤدي لإسرائيل والأردن

محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 07:33
كتب - سناء مصطفى - خالد الشريف - هدى حجاب

قام مجهولون قبل فجر اليوم "الثلاثاء" بتفجير إحدى محطات الغاز الطبيعي الواقعة قرب مطار العريش الدولي جنوب مدينة العريش،

والتي يتم من خلالها تصدير الغاز المصري إلى الخارج.

وقد ارتفعت النيران إلى عشرات الأمتار في السماء، وهرعت إلى المكان سيارات الإطفاء والجهات المسئولة، وجاري حاليا تمشيط المنطقة بحثا عن منفذي التفجيرولمعرفة نوعية المتفجرات المستخدمة.

ويذكر أنه سبق تفجير محطات للغاز الطبيعي بمنطقتي العريش وبئر العبد 3 مرات من قبل كان أخرها تفجير محطة غاز النجاح يوم 4 يوليو الجاري.

وقال شهود عيان إن مسلحين هاجموا حارس محطة "الطويل" الغاز الطبيعي قبل حادث التفجير الذي وقع بالمحطة

.

وأوضح شهود العيان أن محطة الطويل هي المسئولة عن ضخ الغاز لمحطة الشيخ زويد التي تصدر الغاز إلى إسرائيل، وأشاروا إلى أن النيران مازالت مشتعلة، وأن ألسنة اللهب ترى من مسافات بعيدة.

وقال شهود العيان إن اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء واللواءصالح المصري مدير أمن شمال سيناء انتقلا إلى مكان التفجير، فيما فرضت القوات المسلحة طوقا أمنيا حول المكان.

ورجح شهود العيان وجود مصابين في الحادث هم حارس المحطة وأسرته، بالإضافة إلى احتراق عدة عشش

مجاورة للمحطة ونفوق بعض الحيوانات.

ومن جهته أكد المهندس مجدي توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو توقف تصدير الغاز المصري الي إسرائيل والأردن كما توقف امداد مدينة العريش ومصنع الاسمنت ومحطة الكهرباء بالعريش بالغاز لأجل غير مسمي  لحين اصلاح الانفجار بخط غاز العريش.

وأوضح رئيس الشركة انه يجري  حاليا تقدير الانفجار وإعداد تقرير فني نهائي يوضح حجم الخسائرفي المعدات والخطوط الموجودة بالغرفة مكان الانفجار   وأشار رئيس الشركة الي استمرار إصلاح انفجار خط محطة الغاز قرب قرية النجاح بمركز بئر العبد غرب مدينة العريش علي الطريق الدولي القنطرة رفح  الذي يغذي محطة توليد الكهرباء بمدينة العريش والمنطقة الصناعية ووسط سيناء  .

أخبار ذات صلة :

يديعوت: التفجير استهدف خط غاز مصري

عبد الوهاب:السيطرة على تفجيرغاز سيناء

يديعوت: التفجير استهدف خط غاز مصري

 

أهم الاخبار