رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندي يجتمع بموظفي العدل


اجتمع عبدالعزيز الجندي وزير العدل اليوم الاثنين بالعاملين في ديوان الوزارة بقاعة الاجتماعات الكبري للاستماع إلى مطالبهم عقب المظاهرات الحاشدة التي شهدها ميدان لاظوغلي اليوم. وكان العشرات من موظفي وزارة العدل قد احتجزوا الجندي داخل سيارته وصعدوا فوقها وهم يهتفون "ارحل .. ارحل"، محتجين علي ما قالوا إنه استمرار للفساد الذي كان موجودا داخل الوزارة منذ عهد الرئيس السابق حسني مبارك واستمرار بقاء بعض مسئولي الإدارات الذين سبق أن طالبوا بإبعاد بعضهم لفسادهم وطالبوا بتحسين أجورهم وزيادة الحوافز وانتقدوا إعادة الوزير بعض أموال الوزارة الي وزارة المالية.

وسد المتظاهرون منافذ الوزارة وهم يهتفون بقوة وفور وصول سيارة الوزير منعوها من الدخول واحتجزوها وأحاطوا بالسيارة ومنعوه من الخروج منها

واعتلي بعضهم سقف السيارة.

وكان الموظفون قد احتشدوا داخل ميدان لاظوغلي احتجاجا على عدم صرف حوافزهم المالية واستنكروا عدم صرف مكافآتهم عن سهرات شهرى مايو ويونيو فى الوقت الذى رحلت فيه وزارة العدل 21 مليونا كفائض ميزانية الى وزارة المالية.

وندد المتظاهرون بزيادة رواتب وحوافز القضاة وأعضاء الهيئات القضائية بنسبة 30% دون زيادة ولو بنسبة 1%للموظفين بوزارة العدل .

ومازالت الأعداد تتزايد أمام وزارة العدل عقب انضمام الموظفين الذين يصلون الى مقر الوزارة على التوالى.