رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تنفي احتجاز مهاجرين بسيناء

محلية

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 18:10


نفت وزارة الخارجية بشدة ما تردد عن احتجاز مصر لمهاجرين غير شرعيين فى سيناء أو تعرضهم للقتل، مؤكدة أن هذه الادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة. وصرح مصدر رسمى بوزارة الخارجية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن جهات معينة مستمرة في ترويج معلومات مغرضة تهدف إلى الإساءة لمصر، مضيفًا أن الخارجية ناشدت في أكثر من مناسبة من لديه معلومات محددة حول هذا الموضوع أن يقدمها.

وأكد المصدر - تعليقا عما تروجه بعض المصادر حول احتجاز بعض المهاجرين غير

الشرعيين فى سيناء، فضلا عن ادعاءات تتصل بمعاملة بعض المتسللين عبر مصر لدول أخرى - أن أحدًا لم يتقدم بمعلومات محددة حول هذا الموضوع حتى تاريخه، مما يشكك فى صحة ما اختلق من روايات بهذا الشأن.

كما انتقد المصدر ما صدر من بعض الجهات من افتراءات وإيحاءات خاطئة حول إجراءات مواجهة الهجرة غير الشرعية ومحاولات التسلل عبر مصر، وانسياقها وراء ادعاءات غير صحيحة.

وشدد المصدر على أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها في هذا المجال بالفعل دون الحاجة إلى توجيه أو نصح من أى طرف، كما أنها تقوم فى ذلك بجهود كبيرة ومستمرة، منوهًا إلى ما قدمته مصر من تضحيات في هذا الخصوص ومنها استشهاد أفراد من الشرطة المصرية أثناء قيامهم بواجبهم في مواجهة المتسللين والعصابات الإجرامية التي تتولى أمرهم.

وتساءل المصدر عن مغزى ودوافع الترويج لتلك الادعاءات والسعى لتضخيمها والتفاعل معها على أنها حقائق موثقة؛ حيث يبدو أن الهدف من ذلك كله في المقام الأول هو تشتيت الأضواء عن دول بعينها تحرص على التنصل من التزاماتها الدولية ذات الصلة، داعيًا كافة الأطراف للتبصر بالحقائق والتحلى بالموضوعية.

أهم الاخبار