رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تهدم منزلاً لتنفيذ مشروع مبارك

تقدم سامح محمد ربيع بشكوى للمستشار العسكري بالمنيا للمطالبة بالتحقيق مع مسئولي مديرية الأوقاف بالمحافظة بتهم هدم منزل وتبوير مساحة فدانين أراضى زراعية وذلك لاستكمال المشروع القومى لمبارك.

واتهم سامح فى شكواه كلا من عيد طه محمد، وأحمد على محمد رئيسي لجنة الإزالة التابعين لهيئة الأوقاف بالمنيا بالاتفاق مع رجال الشرطة على تبوير الأرض الزراعية التى تقع تحت حيازة والدته والمربوطة باسمها فى الضرائب العقارية بزعم تنفيذهم لقرار الإزالة رقم 1391 لسنة 2010 الصادر من هيئة الأوقاف لإزالة 90 مترا فقط التي تملكها وزارة الري, فى حين أنهم قاموا بإزالة منزل ومعلف على مساحة 250 متراً ومساحة فدانين ونصف من الأرض الزراعية وقاموا باستخدام الجارفات التابعة للجمعية التعاونية للإسكان والتعمير بأسيوط بإتلاف وإزالة الأشجار المثمرة الموجودة بالأرض.

وأشار سامح أن المشكو فى حقهم انتقموا منه بسبب رفضه منحهم رشوة مالية تقدر بخمسين ألف جنيه وذلك لوقف المحضر رقم

5806 لسنة 2010 إدارى المنيا فى شهر يوليو الماضى والذى قام بالطعن عليه بمجلس الدولة بأسيوط.

وأضاف أنه تقدم بشكوى إلى اللواء ماجد غالب رئيس هيئة الأوقاف للمطالبة بإنصافه إلا أنه أخذ يماطل معه وذلك لأن مساحة الأرض المستقطعة من أرضه سيتم استكمال مشروع الإسكان القومى للرئيس السابق حسنى مبارك وذلك عن طريق وعده بتعيينه بالهيئة ومنحه مسكنا وأرضا أخرى بدلا من المسكن الذى تمت إزالته.

وطالب سامح باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقهم بالإضافة إلى إلزامهم بتوفير مسكن جديد لأسرته حيث إنه لا يوجد لديه مسكن بعد هدم منزله.