رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معتصمو الإسكندرية يقطعون الكورنيش

محلية

الأحد, 10 يوليو 2011 19:06
الإسكندرية – حسنى حافظ وشيرين طاهر:


قطع مجموعة من المجهولين مساء اليوم طريق الكورنيش اكثر من ساعة من مسجد القائد إبراهيم إلى ميدان سعد زغلول مما تسبب فى شل حركة الحالة المرورية وظهرت حالة من الهرج والمرج وسط الطريق، ورشق السيارات بالحجارة مما تسبب فى كسر زجاجات سيارات السيرفس .

وعلى جانب آخر رفضت كافة القوى السياسية بالاسكندرية المشاركة فى الاعتصام وقطع الطريق ورشق السيارات .

وأكد عبد الرحمن الجوهري أحد أعضاء لجنة اعتصام الإسكندرية رفض كافة القوي السياسية لقطع الطريق في تصعيد لن يجدي كثيرا، مشيرا ألي أن كافة القوي السياسية ترفض هذا الوضع.

وقالت اللجنة الإعلامية للمعتصمين أن لجنة إدارة الاعتصام رفضت التصعيد بقطع الطريق لأن هذا يضر المواطنين وينقل صورة سيئة عن المعتصمين وأن ما يتم من المجهولين هو خطة مدبرة من فلول النظام لإفساد الاعتصام، وأن المعتصمين رفضوا الدخول في مهاترات مع هؤلاء المجهولين .

و أن ما يجري هو من فلول

النظام السابق وأعضاء الحزب الوطنى المنحل وانهم ليس لهم علاقة بكافة القوى السياسية المشاركة فى الاعتصام .

وعلي الجانب الآخر تم نقل هيثم الرملي المضرب عن الطعام الي المستشفي الجامعي بعد أن انهارت قواه وفقد الوعي وأصبح في حالة سيئة.

كما شكلت القوي السياسية المعتصمة بحديقة سعد زغلول بالاسكندرية لجنة مكونة من 10 أفراد لإدارة الاعتصام بشكل سليم بعد ان تزايدات أعداد المعتصمين بشكل كبير وقاربت علي الامتلاء بخيك المعتصمين بعد خطاب عصام شرف وحديث وزير الداخلية منصور العيسوي لاحدي القنوات الفضائية وتم تشكيل اللجنة من 10 أفراد بإجماع أعضاء الحركات السياسية المتواجدة كالآتي :

عبد الحرمن الجوهري وإسلام جابر حركة الثورة الحرة واسامة رمضان إخوان احمد نصار ائتلاف شباب الثورة عمرو غازي 6 أبريل فادي مكرم حزب العدل رشاد عبد العال الائتلاف

المدني سعيد عز الدين اللجان الشعبية أحمد عمار الائتلاف المدني ونهي كمال حركة كلنا.

وتقوم هذه اللجنة بالاجتماع يوميا لتحديد متطلبات المعتصمين ووضع الخطط والتصورات وإصدار البيانات بعد الرجوع إلي ممثلي الحركات في أي خطوات تصعيدية ستتم .

كم شكلت خمس لجان فرعية هي لجنة الاعاشة والأمن يتولاها كريم محروس واللجنة الطبية الدكتور ياسر قشطة واللجنة الإعلامية احمد صبري وخالد الأمير ولجنة الاذاعه الداخلية معتز الشناوي .

وتتولي هذه اللجان ضم أعضاء جدد إليها حسب احتياجات كل لجنة.

وعلي الجانب الآخر تزايدت حالات الإضراب عن الطعام ووصلت إلي 10 حالات وتم نقل كل من إسلام الحضري منسق 6 أبريل واحمد فهمي حملة البرادعي إلي مستشفي الميري بعد سوء حالتهم الصحية لإضرابهم عن الطعام منذ يومين.

كما حرر كل من أحمد نصار وطارق عجاج ائتلاف شباب الثورة مضر رقم 3098 إداري العطار ينضد وزير الصحة ومرفق إسعاف إسكندرية بسبب تجاهلهم للمعتصمين المضربين عن الطعام وعدم وجود أي سيارات إسعاف بمكان الاعتصام أو طبيب متخصص أسوة بالتحرير.

وحرر عدد من النشطاء محاضر ضد محافظ الإسكندرية وشركة كهرباء الإسكندرية وشركة المياه بسبب قطع الكهرباء عن مكان الاعتصام وترك مياه الري مفتوحة لإجبار المعتصمين علي مغادرة المكان.

أهم الاخبار