رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ دمياط يلتقي ممثلي الجمعيات الأهلية

محلية

الأحد, 10 يوليو 2011 18:19
دمياط - هشام الولي:


التقى اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط مع ممثلين عن الجمعيات الأهلية للتباحث حول المشاركة الإيجابية فى الخدمات المجتمعية بما يعود بالنفع على المجتمع المحلى .

طرح جمال مارية رئيس جمعية حماية المستهلك مشكلة القمامة وكيفية التخلص الآمن منها مشيرا الى عمل نموذج مصغر لتدوير القمامة في مكانها بنسبة 100% ينتج عنه منتج الفحم, كما يمكن استكمال المشروع في المصانع الحربية لاستخدام المنتج كوقود جاف.

وافق المحافظ على تشكيل لجنة علمية لإقرار المنتج على ان يعرض على المصانع الحربية بعد ذلك لدراسة إمكانية عمل نماذج

متعددة السعة طبقاً لاحتياجات الأحياء والشوارع كمشروعات للشباب .

عرضت د. سامية الزينى عضو مجلس إدارة جمعية المرأة والتنمية بدمياط أنشطة الجمعية والتي ترعى الكفيفات وتقدم لهن برامج للتعليم والموسيقى والأشغال اليدوية وكذلك رعاية المرأة المعيلة والتدريب على أشغال التريكو حيث تم عرض المنتجات في معارض في الخارج وحققت نجاحا كبيرا بجانب دور الجمعية في عمل برنامج حول مدى مواءمة التعليم الفني وارتباطه بسوق العمل في دمياط وعمل مشروع مع وزارة الاتصالات,

وقد قرر المحافظ تخصيص جزء في معرض رأس البر الذي يقام حاليا بمنطقة اللسان لعرض منتجات المرأة المعيلة .

أشار د. سامي هندام نقيب أطباء دمياط ومسئول عن جمعية رعاية الأورام فى دمياط إلى أن مركز الأورام يحتاج إلى عيادة خارجية بجوار المبنى وأنه يمكن استخدام مدرسة التمريض في هذا الغرض .

وعد المحافظ ببحث الامر بعد زيارة الموقع على الطبيعة لبيان ما يمكن عمله في هذا الشأن, كما وافق على انضمام نقابة الأطباء للمجلس الأعلى للصحة بدمياط.

وتحدث عبد الخالق إبراهيم رئيس جمعية دمياط للتنمية والتنسيق الحضاري حول دور الجمعية فى صيانة والحفاظ على مشروعات التنسيق الحضاري, مشددا على أن الجمعية اهتمت بالتعليم وعمل دورات تدريبية لتحسين الأداء والتنمية البشرية.

أهم الاخبار