رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصياد: رسالة جمعة الثورة أولا وصلت

محلية

الأحد, 10 يوليو 2011 14:19
المنوفية - عبد المنعم حجازى:

أعلن د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة أن رسالة جمعة الثورة أولا لشباب الثورة قد وصلت حيث يتم الآن تكثيف العمل لإنهاء جميع الملفات بصورة إيجابية، كما نسعى لعودة النمو الاقتصادى الى مصر فى ماقبل الثورة.

وأضاف أن الحكومة تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية للعاملين بالصناعة كما أشار الى وجود مشروعات مشتركة بين الوزارة والمحافظات ودعم الانشطة الصناعية وتنفيذ المشروعات حسب أهميتها، وطالب المحافظات بتوفير الاراضى والمرافق المختلفة .

وأكد الصياد على تشجيع الاستثمار الجاد لوجود فرص نجاح هائلة للإستثمار فى مصر

فى المرحلة القادمة.

واعترف وزير الصناعة بتخفيض الموازنة 2مليار ووجود أزمة فى صدور التراخيص للمستثمرين مع إيجاد حلول جذرية لها لمنح تراخيص طويلة المدى بأقل تكاليف ولا تجدد إلا بعد 5 سنوات كما أكد على دعم الصادرات وتقليل الدعم النقدى وفتح أسواق جديد فى السوق الاوروبى.

من جانبه اكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أن الوزارة شريكة مع باقى الوزارات الاخرى لتحقيق النجاح المطلوب وأنتظام العمل بالمرافق والمنشآت

والسعى لتوفير كل التسهيلات القانونية وبحثها وحلها حسب الاولوية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزيرى الصناعة والتجارة والتنمية المحلية لإفتتاح أحد المصانع الجديدة فى مجال الاليكترونيات والذى يوفر فرص للعاملين ،وعلى جانب أخر أشار المستثمرين الى الكثير من المشاكل التى تواجههم لعدم استكمال محطة الصرف الصحى والصناعى وتحرير محاضر ضد المستثمرين من الرى والبيئة كذلك ارتفاع اسعار المياه وعدم وجود دوريات أمن بشكل كافى كذلك عدم توافر سيارات الاطفاء وارتفاع قيمة التأمينات الاجتماعية على العاملين.

كما طالبوا بعمل معرض دائم للمنتجات على الطريق السريع وتشغيل عيادة طبية 24 ساعة واستغلال مطار قويسنا فى الاغراض المدنية والاجتماعية وطالبوا بنقل محطة تعبئة إسطوانات البوتاجاز.

أهم الاخبار