رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسطول البحري المصري في القائمة الرمادية

محلية

الأحد, 10 يوليو 2011 11:32
كتب - محمود شاكر


أكد اللواء مصطفي وهبة رئيس هيئة السلامة البحرية أن أسطول النقل البحري المصري خرج من القائمة السوداء التى تم تصنيفه بها لمدة تزيد على 20 عاما وذلك وفقا للتصنيف الصادر عن مذكرة تفاهم باريس التابعة للمنظمة البحرية الدولية . وتابع :"انتقلت مصر إلي القائمة الرمادية مع دول كالولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا وغيرها" ، مشيرا الى وجود خطة متكاملة لوضع الاسطول

البحري المصري بالقائمة البيضاء خلال عامين.

وأوضح وهبة فى تصريحات له اليوم الاحد انه في أعقاب ثورة 25 يناير تم وضع خطة متكاملة علي مرحلتين للنهوض بتصنيف الاسطول البحري المصري من خلال تدقيق إجراءات التفتيش علي السفن المصرية، وفقا لمتطلبات المعاهدات الصادرة من المنظمة البحرية الدولية .

وأضاف ان الخطة المشار إليها

تتضمن في مرحلتها الأولي إجراءات عاجلة للتدقيق في تطبيق المعايير الدولية للسلامة البحرية بما يحقق الانتقال إلي القائمة الرمادية خلال فترة 6 أشهر وهو ماتحقق بالفعل وفقا للقوائم الصادرة عن مذكرةتفاهم باريس في الأول من يوليو الجاري .

كما أكد أن المرحلة الثانية من الخطة المتكاملة تشتمل علي خطة طويلة الأجل تستهدف الانتقال بتصنيف الاسطول البحري المصري إلي القائمة البيضاء خلال عامين بما يتناسب مع التاريخ العريق للنقل البحري المصري . وما له من ريادة دولية في هذا المجال .

 

أهم الاخبار