رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب مصححي الأزهر بالدقهلية


تصاعدت أزمة مدرسي المعاهد الأزهرية المتعاقدين المضربين لليوم الثالث علي التوالي والمنتدبين بمقر التصحيح للمعاهد المخصصة لتصحيح أوراق الشهادة الإعدادية بمعهدي الإمام الشافعي بمساكن المرور، والمعهد النموذجي بالدراسات بالمنصورة، وهى مراكز تصحيح محافظات الدقهلية ودمياط والشرقية.ويطالب المدرسون بالتثبيت حيث أنهم يعملون بعقود منذ عام 2005. شهد اليوم السبت إغلاق جميع منافذ الدخول باستثناء بوابة رئيسية يتم من خلالها جمع البطاقات من المدرسين (المنتدبين للتصحيح) والقيام بالسماح لدخول المعينين فقط ومنع المدرسين المتعاقدين أصحاب الإضراب من الدخول.

وبعد ساعتين من هذا الإجراء أى فى العاشرة والنصف صباحا تم اقتحام المبني من الباب الخلفى لمواصلة الإضراب عن التصحيح الذي توقف تماما.

أكد مصطفي السيد أحد المضربين أن خلال الثلاثة أيام الماضية لم يتم سوي تصحيح ملف واحد من كل مادة من بين آلاف

الملفات لم يتم تصحيحها مما ينذر بكارثة لتأخر نتيجة الشهادة الإعدادية بمعاهد أزهرية للمحافظات الثلاث.

أكد محمد فتحي مدرس رياضيات بمعهد بني عبيد أننا مستمرون في الإضراب عن التصحيح رغم التصريح بأن شيخ الأزهر لا يملك قرار التثبيت وأن القرار في يد التنظيم والإدارة، لأن مطالبنا مشروعة فقد حرمنا من الحوافز والعلاوات وامتحان الكادر الذي لم يطبق منذ 20 /11 /2009 ولم نصرف بدل الاعتماد حتى الآن. كما أننا حاصلون علي مؤهـل تربوي ودورة الـ ICDL وكل هذا بلا مقابل.