رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل افتتاح المرحلة الأولى بالخط الثالث لمترو الأنفاق

محلية

السبت, 09 يوليو 2011 12:17
كتب - محمود شاكر:


كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أنه تم تأجيل افتتاح المرحلة الأولي "العتبة – العباسية" بالخط الثالث لمترو الأنفاق إلي أوائل العام القادم 2012 بدلاً من أكتوبر القادم2011 . أوضحت المصادر أن سبب التأجيل توقف أعمال تنفيذ المرحلة الأولي بعد ثورة 25 يناير بعد تزايد السرقات والانفلات الأمني وغياب السيطرة علي المعدات الثقيلة بالمشروع.

أكدت المصادر أن هيئة الأنفاق ووزارة النقل لم تتسلم

إلا 4 قطارات فقط من 7 قطارات تعمل علي المرحلة الأولي.

أكد مسئول بهيئة الأنفاق أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة الاولي بالخط الثالث في أكتوبر القادم وتمتد بطول 4.3 كيلو متر وتشمل خمس محطات نفقية هي "العباسية وعبده باشا والجيش وباب الشعرية والعتبة".. ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولي في

بداية العام القادم للجمهور بعد الانتهاء من التشطيبات النهائية والتجهيزات وإجراء اختبارات للقطارات الجديدة التي تعمل علي خط المترو، وأنه تم الانتهاء من حوالي 80% من أعمال تشطيبات المرحلة الأولي.

من ناحية أخرى، صرح المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل بأنه لا تأجيل لافتتاح المرحلة الأولي من الخط الثالث للمترو بين العباسية والعتبة بطول 5 كيلو مترات، أضاف أنه تم إطلاق الكهرباء في محطة الجهد العالي 200 ألف فولت لتغذية الخط الثالث بالكامل بمراحله الأربع من إمبابة حتي مطار القاهرة.

 

 

أهم الاخبار