عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تودع الخدمات " الورقيــــــــــة "

على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة تعميم إقامة المراكز التكنولوجية لتقديم الخدمات الإلكترونية من خلال استخدام الحاسبات الإلكترونية للمواطنين بالأحياء والمدن والمراكز والمدن والقرى الواقعة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية .

وقال د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن نشر المراكز التكنولوجية يهدف إلى الإسراع فى تقديم الخدمات ومواكبة التطورات التكنولوجية وتقليص استخدام الطرق الورقية التى لم تعد تتناسب وتطورات العصر لافتاً النظر إلى أن المشروعات القائمة حالياً ساهمت فى التيسير على المواطنين لا سيما وأن هذه المراكز تضمن تقديم الخدمات من خلال شباك وموظف واحد دون التعامل المباشر بين المواطن والموظف .

أشار المحافظ إلى أن استطلاعات الرأى التى أجريت على هذه التجربة أكدت ارتياح المواطنين للتعامل مع هذه المراكز التكنولوجية وأنهم بالفعل يشعرون بفارق كبير فى تقديم الخدمات .

وأشار إلى أنه فى هذا الإطار تم الانتهاء من المركز التكنولوجى الجماهيرى بحى جنوب الجيزة بتكلفة 2.7 مليون جنيه وأضاف أن المركز يقدم 30 خدمة لمواطنى جنوب الجيزة فى العديد

من المجالات اليومية وفى مقدمتها رخص المحلات والإشغالات والإعلانات والمرافق والمساكن وغيرها من الخدمات حيث يتم التعامل مع المواطن من خلال 13 شباكا يعمل عليها موظفون تم تدريبهم فى دورات تدريبية على كيفية التعامل مع الجمهور .

وقال إنه تم أيضاً الانتهاء من المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمركز ومدينة أطفيح بتكلفة 600 ألف جنيه ويقدم المركز خدماته لمواطنى مركز أطفيح و22 قرية بالوحدات المحلية التابعة منها القبابات والكداية وكفر قنديل ومنيل السلطان وصول والبرمبل .

كما تم الانتهاء أيضاً من المركز التكنولوجى بمركز ومدينة الصف بتكلفة 650 ألف جنيه ويقدم المركز خدماته لحوالى 400 ألف نسمة بمركز المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة .