رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حل أولي لأزمة مرتجعات الصيادلة

 

وافقت نقابة "الصيادلة" مبدئيًا على إنهاء أزمة مرتجعات الأدوية، واتفقت خلال اجتماعها أمس الثلاثاء مع غرفة صناعة الدواء على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن شركات الأدوية ووزارة الصحة والنقابة لمناقشة الجوانب المشتركة ووضع حلول للأزمة.

وقال د.سيف الله إمام مساعد أمين عام نقابة "الصيادلة": إن النقابة وممثلي 11 شركة إنتاج أدوية اتفقوا خلال اجتماع الأمس على تشكيل لجنة تمثل جميع الأطراف المتعلقة بأزمة مرتجعات الدواء، كاشفًا عن وعد ممثلي شركات الإنتاج بالاجتماع الأسبوع المقبل مع شركات التوزيع لمناقشة الأزمة والتوصل لحل لها.

 

وأوضح إمام، أن النقابة تلقت عرضين من شركتي المتحدة والمصرية لإنتاج الأدوية إلا أن هيئة مكتب النقابة أبدت ملحوظات عليهما أهمها ضرورة موافقة شركات الإنتاج على استرجاع جميع أصناف الأدوية المرتجعة وعدم قصرها على أدوية معينة وقبول استرجاع شرائط الأدوية "الفرط" خاصة فى ظل بيع 35% من صيدليات البلاد ثلث أصنافها الدوائية "فرط".

كان مكتب النقابة قد اجتمع أمس

الثلاثاء لمناقشة جدول أعمال اجتماع مجلس نقابة الصيادلة والمقرر عقده ظهر غد الخميس لمناقشة أزمة المرتجعات وآخر المستجدات فيها والإجراءات التنفيذية لمشروع إسكان الصيادلة.

وقال إمام: إن هيئة مكتب الصيادلة ستستمر فى اتصالاتها مع شركات الأدوية لتلقي باقي عروض الشركات لإنهاء أزمة المرتجعات والتوصل لحلول وسط ترضي الطرفين.

وفيما يتعلق بمشروع إسكان الصيادلة، أوضح إمام، أن النقابة ستبدأ الإجراءات التنفيذية للمشروع والذي يحتوي على 500 شقة بالقطامية تصل مساحة كل شقة من 100 إلى 200 متر بقيمة20000 جنيه وبخصم 25% عن سعر السوق وسيتم دفع مقدم 20% ويقسط باقي السعر على 4 سنوات دون فوائد.