رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عايز حقي" يفتح النار على هيئة قناة السويس

محلية

الجمعة, 08 يوليو 2011 12:31
الاسماعيلية – نسرين المصرى :


عقدت كل من حركة "كلنا مصر" و"شباب التغيير " بالإسماعيلية وحركة "مصر المنار" وحركة "شباب 6 ابريل "و"صوت الشباب الحر " مؤتمر الحملة الشعبية "عايز حقي لبلدي"، أمس، يضم عدة ورش عمل تضمنت إعداد مادة علمية وأرشيفية لعدد من الشخصيات القانونية والكتاب بالمحافظة حول أهم الحقوق الضائعة لشعب الإسماعيلية. بدأت الحملة بمسيرة شعبية في شوارع المدينة الرئيسية وانتهت بميدان الممر مقر المؤتمر وقد طالبت المسيرة التي ضمت أعضاء وقيادات القوى السياسية وشباب الثورة بالمحافظة بضرورة المشاركة في جمعة

الثورة أولا للتأكيد على مطالب الثورة محاكمة الرئيس المخلوع وحرمان فلول الحزب الوطني المنحل من الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.

وفي بداية المؤتمر أكد محمد موسى المنسق العام لحركة "كلنا مصر" أن منظمي الحملة شباب لا ينتمون لأى حزب أو تمويل وأن الحملة لا تهاجم مؤسسة بعينها وإنما تطاب بحق شعب الإسماعيلية خصوصاً في التعيين وتملك، وحقهم في التعيين داخل المحافظة.

وقال الكاتب محمد يوسف إن من

حق شباب الاسماعيلية استلام الوظائف الشاغرة في هيئة قناة السويس، خاصة بعد ان صارت التعينات بها بالواسطة لأبناء القيادات المقربين من رئيس الهيئة، وأكد على وجود مستندات تثبت بذلك.

ومن الناحية القانونية أكد محمد نحاس راضى أنه تم رفع دعوى على هيئة قناة السويس في مايو 2011 عن طريق أحد محامى المحافظة وجار جمع توكيلات لشعب المحافظة لرفعها الى مجلس الوزراء للمطالبة بتخصيص جزء من إيرادات الهيئة لشعوب منطقة القناة بطول المجرى الملاحي تطبيقا لحق الجوار بنسبة من الريع وهى 5 % مخصصة لعمل مشروعات للشباب فى المحافظات الثلاث تكون خاضعة لإشراف الجهاز المركزي للمحاسبات ولجان متخصصة في المحافظات .

 

أهم الاخبار