رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنجا تستقبل وفد الأوروبى لإعادة التعمير

محلية

الجمعة, 08 يوليو 2011 12:21
القاهرة - أ ش أ:


بحثت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى مع وفد البنك الأوروبى لإعادة التعمير والتنمية، الأوضاع السياسية الراهنة فى أعقاب الثورة المصرية، وذلك خلال لقاء الوزيرة مع الوفد أثناء زيارته الحالية للقاهرة. وأوضح بيان للوزارة أنه جرى - خلال اللقاء الذى تم الليلة الماضية - استعراض رؤية الحكومة فيما يتعلق بسير العملية السياسية وما يتم اتخاذه من إجراءات وترتيبات فى إطار الإعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة بالشكل الذى يضمن الانتقال السلمى للسلطة.

وتعد هذه الزيارة هى الثانية إلى القاهرة لممثلى البنك الأوروبى لإعادة التعمير والتنمية حيث كانت الزيارة الأولى

خلال شهر يونيو الماضى.

وأشار البيان إلى أن هدف الزيارة الأساسى هو التعرف عن قرب على التطورات الداخلية فى البلاد، وكذا تحديد المجالات التى يمكن للبنك العمل فيها وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات هذه المرحلة الحرجة التى يمكن أن يقدم البنك خلالها الدعم اللازم بما يتوافر لديه من موارد وإمكانات وخبرات.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى البنك، التى عقدت يومى 20 و21 مايو الماضى فى الاستانا عاصمة كازاخستان، ركزت على بحث مطلب

مصر لتعزيز التعاون مع البنك والذى سبق وأن تقدمت به وزيرة التخطيط والتعاون الدولى منذ عام 2008 بصفتها ممثل مصر لدى البنك.

وأسفرت تلك الاجتماعات عن نتائج مهمة فيما يتعلق بالمطلب المصرى، خاصة فى ضوء التطورات الأخيرة التى شهدتها البلاد وفى إطار دراسة البنك لإمكانية توسيع عملياته خارج حدود اختصاصه التقليدية لتمتد إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن مصر من الدول الأعضاء المؤسسة للبنك منذ عام 1990 والذى أنشىء حينئذ لدعم دول أوروبا الشرقية وجمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق فى عملية التحول من الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد السوق، وتسعى مصر للاستفادة مما تراكم لدى البنك من خبرات واسعة خاصة فى مجال مشروعات البنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسط ودعم استثمارات القطاع الخاص.

 

 

أهم الاخبار