عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك الاستثمار الأوروبي يبحث أنشطة قطاع الكهرباء

بحث د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم الجمعة مع بعثة بنك الاستثمار الأوروبي أنشطة البنك مع قطاع الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.

وأعلنت البعثة عن استمرارها في دعم مشروعات قطاع الكهرباء المصري المقررة في برنامج التعاون الثنائي، وأعربت عن رغبتها في دعم مصر خلال تلك الفترة الحرجة، خاصة قطاع الكهرباء المصري الذي يمثل قاطرة التنمية، ثقة منها في أداء القطاع.

وأوضح يونس أن بنك الاستثمار الأوروبي أحد أهم جهات التمويل التي تدعم الطاقات في مصر، وذلك من خلال تمويل مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح والشمس، وكذلك مشروعات تعزيز الشبكة القومية لتمكينها من نقل الطاقة المنتجة من مزارع الرياح.

واستعرض الوزير خطط العمل والجداول الزمنية للمشروعات القائمة التي

يقوم بتمويلها البنك بإجمالي يصل إلى حوالي 610 ملايين يورو، مقدما الشكر إلى بعثة البنك لمساهماتها المتميزة ودعمها للعديد من مشروعات القطاع، ومن بينها مزرعة رياح بجبل الزيت، ومشروع تعزيز وتدعيم الشبكة القومية الكهربائية المصرية، وكذلك تمويل محطة شمال الجيزة (1 و2) قدرة 1500 ميجاوات.

وقدمت بعثة بنك الاستثمار الأوروبي الشكر لقطاع الكهرباء لتبنيه العديد من مشروعات التنمية النظيفة، وتنفيذه كافة المشروعات التي يمولها البنك بشفافية كاملة وطبقا للجداول الزمنية المحددة.