رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصيادلة يجرون أول انتخابات شاملة بالنقابة منذ 18عاما

محلية

الجمعة, 08 يوليو 2011 07:22
القاهرة - أ ش أ


بدأت اليوم الجمعة أول انتخابات شاملة بعد ثورة "25 يناير" ومنذ 18 عاما على منصب نقيب عام الصيادلة وعضوية المجلس، بالإضافة إلى نقباء الفرعيات ومجالسها والتي من المنتظر أن يصوت فيها نحو 140 ألف صيدلي. ورغم كون الانتخابات بـ "النظام الفردي"، إلا أن العديد من المرشحين سارع بتشكيل قوائم موحدة، حيث تحتدم المنافسة بين قائمة ائتلاف صيادلة مصر بأغلبية إخوانية ومستقلين.

وذكر بيان صادر عن نقابة الصيادلة أنه قد انتشرت بين صفوف الصيادلة سواء على أرض الواقع أو في العالم الافتراضي "الإنترنت" اتهامات متنوعة لقوائم المرشحين، وفي مقدمتها قائمة ائتلاف

صيادلة مصر (الدكتور محمد عبد الجواد نقيبا)، وقائمة اتحاد الصيادلة المستقلين (الدكتور عبدالعزيز صالح نقيبا)، وقائمة ائتلاف صيادلة التغيير (الدكتورعماد العزازي نقيبا).

وأضاف أن صفحة انتخابات الصيادلة وموقع النقابة تتيحان الفرصة أمام قوائم المرشحين للرد على الاتهامات الموجهة إليهم، في إطار حرص النقابة على تقديم أكبر قدر من التوعية الانتخابية لجموع الصيادلة، وإتاحة فرصة متكافئة أمام المرشحين، وتحقيق الشعار الذي رفعته النقابة لهذه الانتخابات "معا من أجل انتخابات نفخر بها".

وأكد البيان أنه سيسمح للصيادلة المسددين للاشتراك

حتى عام 2010 والذين يتقاضون معاشا من النقابة حضور الانتخابات والإدلاء بأصواتهم وفقا للقانون، ويحق للصيدلى سداد الاشتراكات حتى يوم الانتخابات والإدلاء بصوته.

وحول آلية التصويت فى الانتخابات، فسيتم البدء فى استقبال الصيادلة ليقوموا بالإدلاء بأصواتهم بعد التأكد من شخصياتهم عن طريق بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة أورخصة السلاح.

وأوضح البيان، أنه تم طبع 700 ألف بطاقة انتخابية للاقتراع السرى المباشر للانتخابات بألوان مختلفة على أن يكون اللون الأحمر للنقيب العام والأبيض للمستوى العام، والأخضر لممثلى المناطق والأخضر للنقابات الفرعية والأزرق لمجلس النقابات الفرعية.

وعلى صعيد متصل، رحب مجلس نقابة صيادلة مصر بدعوة البابا شنودة الثالث الصيادلة المسيحيين للمشاركة في انتخابات النقابة غدا الجمعة، ووصفها بأنها "دعوة للإيجابية ستلقى صداها لدى جميع الصيادلة".

 

أهم الاخبار