رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابات المستقلة: لاتراجع عن القصاص

محلية

الخميس, 07 يوليو 2011 19:01

دعت الهيئة التأسيسية للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة اليوم الخميس جميع أبناء الشعب المصري وخاصة عمال وعاملات مصر وأصحاب المعاشات إلي المشاركة في جمعة القصاص للتأكيد على مطالب الثورة وحق الشعب المصري في تقرير مستقبله ودعم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

أكد الاتحاد ضرورة البدء في محاكمات سريعة وعلنية للمسئولين عن جرائم الفساد وإهدار المال العام؛ وحل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والذي شكل الذراع العمالي لنظام مبارك وحزبه الوطني والتحقيق في مخالفات قياداته الفاسدة تنفيذاً لأحكام القضاء العديدة التى صدرت ضده.

من جانب آخر استغربت قيادة الاتحاد

المصرى للنقابات المستقلة موقف حكومة د.عصام شرف الذى يسعى لتحميل العمال وأصحاب المعاشات والفئات الشعبية عموماً وحدهم فاتورة التقشف بالرغم من وجود طرق كثيرة لتمويل الموازنة العامة.

وأدانت إقدام وزارة المالية على إلغاء 3.2 مليار جنيه بالموازنة كان قد تم تخصيصها لزيادة المعاشات الدنيا عن طريق رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 300 جنيه.

وطالب الاتحاد بحد أدنى لأجور العاملين وأصحاب المعاشات متدرجا للجميع. ويتناسب مع نفقات المعيشة ويزداد سنوياً بنسبة الزيادة فى

الأسعار، مما يوفر لهم ولأسرهم حياة لائقة وكريمة وإنسانية مع وضع حد أقصى للدخل من الوظيفة بنسبة 1 : 10

كما طالب بإضافة علاوة 2008 لأصحاب المعاشات وتدريجها فى الزيادات لأعوام 2009، 2010، 2011. وتطبيق نظام الضريبة التصاعدية فلا يجوز أن يتحمل العمال والموظفون والفقراء وحدهم أعباء التقشف للخروج من الأزمة، وقانون الضريبة على التصرفات المالية والضرائب العقارية؛ وإلغاء الاعتمادات الإجمالية من موازنات الأجور.

وشدد الاتحاد علي ضرورة إقرار قانون الحريات النقابية بما يضمن للعمال وأصحاب الأعمال حقهم بتشكيل منظماتهم المستقلة بحرية مما يسهل عملية التفاوض فيما بينهم ويخفف من حدة الاحتقان في مواقع العمل.

وأكد ضرورة إنشاء هيئة مستقلة للتفاوض تعمل على معالجة القضايا الحادة بانتظار هذا القانون.

 

 

أهم الاخبار