رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبرائيل: الجامعة أجلت امتحانات عيد الميلاد


قال د. نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان انه تلقي اتصالا هاتفيا من وزير التعليم العالي د.هاني هلال يبلغه بأنه قد أصدر قرارا لجميع رؤساء الجامعات والمعاهد العليا بعدم عقد أي امتحانات سواء يوم 6 يناير أو 8 يناير مراعاة لمشاعر أبنائه الطلاب المسيحيين واحتفالهم بعيد الميلاد، وأشار هلال إلى ضرورة إبلاغه شخصيا بمن يخالف ذلك، وهو ما وصف جبرائيل بأنه "قرار إنساني"،معربا عن سعادته بالاهتمام الرسمي بشكاوى الطلاب الأقباط .

 

وأعلن جبرائيل – في بيان اصدره اليوم الاربعاء - ان الوزير هلال وعد أيضا بصرف مكافآت لكافة العاملين بالوزارة من الأقباط في كافة الأعياد ومن ضمنها اعياد راس السنة.

وتعقد منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان مؤتمرا صحفيا صباح الاحد القادم بمناسبة الذكري الثانية والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، سيتم فيه استعراض تقرير مفصل اعدته المنظمة عن حالة حقوق الإنسان في مصر وخاصة تداعيات الأزمة الاخيرة بين الكنيسة والدولة على خلفيات أحداث العمرانية وموقف الأقباط من انتخابات وتعيينات مجلس الشعب الاخيرة، سيتم فيه تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية منهم الزميل عبدالوهاب شعبان محرر الشأن القبطي في جريدة الوفد.