رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رد من "مؤسسة المصري".. وتعقيب بوابة الوفد

محلية

الخميس, 07 يوليو 2011 17:16
خاص- الوفد :


تلقت الوفد ردا من د. محمد عمران عضو مجلس إدارة مؤسسة المصرى لخدمة المجتمع وأمين الصندوق أكد فيه أن إجمالى ما حصلت عليه مؤسسة المصرى لخدمة المجتمع من تبرعات منذ إنشائها حتى تاريخنا هذا لا يزيد على 231 مليون جنيه وهو ما يمثل 2% من أرباح شركات قطاع الأعمال العام المجمعة خلال السنوات الثلاث السابقة المتمثلة فى عمر المؤسسة.

واوضح ان المؤسسة تعمل منذ ديسمبر 2008 وحتي الآن وتأسست بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة برقم 7504 في ديسمبر 2008 ووفقاً لأحكام القانون 84 لسنة 2002 بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وهي مؤسسة تنفرد بكونها تمثل الذراع الاجتماعية لشركات قطاع الأعمال العام، كما تنفرد بطبيعة أنشطتها ومشروعاتها المنفَذة فعليآ علي أرض

الواقع والتي اختصت بها بالإضافة إلي رفع كفاءة أداء ودعم المنظمات الحكومية بمختلف محافظات الجمهورية من خلال شراكات لتنفيذ مشروعات كبري تخدم آلافا من المواطنين المصريين علي إختلاف مستوياتهم الاجتماعية، وهي في ذلك تخضع لإشراف ورقابة دورية سنوية من جهات الاختصاص وخاصة مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

واشار الي ان اجمالي حجم مصروفات المؤسسة بلغ مبلغ 41,5 مليون جنيه (فقط واحدا وأربعين مليونا وخمسمائة ألف جنيه) خلال ثلاث سنوات حتي تاريخه، وهو ما يعبر بوضوح عن مدى تروي و التزام مجلس أمناء المؤسسة باستيفاء الدراسات الكافية علي طلبات دعم المشروعات الواردة للمؤسسة قبل

إقرار قبول أو رفض أو تأجيل دعم هذه المشروعات الواردة إليها من جهات عدة، وفي ذلك لا تخضع المؤسسة ولا توقع بنفسها تحت اي ضغط من أي نوع.

تعقيب بوابة الوفد

اولا الوفد لم تتجن علي مؤسسة المصري لخدمة المجتمع وانما حينما شرعنا بالنشر لم نلهث وراء مادة صحفية غير موثقة ولكننا اعتمدنا علي المذكرة الرسمية المرسلة من الجهاز المركزى للمحاسبات الي رئيس مجلس الدولة للاستعلام عن مدى خضوع المؤسسة لرقابة الجهاز من عدمة .

وأوردت المذكرة التى أعدتها الإدارة المركزية الأولى للرقابة المالية على القطاع العام جملة المبالغ التى تبرعت بها الشركات القابضة للمؤسسة بلغت نحو 250 مليون جنيه، فيما كشفت الإدارة المركزية الثانية أن حجم التبرعات التى منحت لمؤسسة المصرى لخدمة المجتمع بلغت "697 مليون و192 ألف جنيه".

ثم كشفت المذكرة عن أن قانون المؤسسة ولائحتها يلزم مجلس أمناء المؤسسة بالرد علي ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات .

أهم الاخبار