رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً "المحامين" تناقش ميزانية 2009

محلية

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 12:14
كتب: أحمد أبوحجر


يعقد مجلس نقابة المحامين مساء غداً اجتماعاً لمناقشة الميزانية العامة للنقابة عن عام 2009م، والتي تم تأجيل مناقشتها خلال اجتماع الأسبوع الماضي، لحين إبداء أعضاء مجلس النقابة ملاحظاتهم عليها.

قال حمدي خليفة نقيب المحامين، إن اجتماع اليوم هو استكمال للاجتماع الماضي، ومخصص لمناقشة الميزانية فقط، موضحاً أن الميزانية تم تسليمها لأعضاء المجلس، وتم نشرها على الموقع الإلكتروني للنقابة قبل أسبوع حتى يطلع المحامون عليها.

وعلق "خليفة" على تهديد جبهة الدفاع عن استقلال النقابة بالاعتصام

المفتوح بمقر النقابة حتى يتراجع مجلس النقابة عن القرار باستمرار العمل باستخراج تراخيص مزاولة مهنة المحاماة، قائلاً "هم يعتصمون اعتراضاً على تطبيق المجلس لقانون المحاماة"، مضيفاً أن المجلس استدرك العيب الشكلي للقرار السابق للمجلس بشأن التراخيص والذي أوقفه القضاء الإداري.

ونفى "خليفة" أي علاقة للتراخيص بالضرائب التي يدفعها المحامي، مشدداً على أن الترخيص يستخرج مرة واحدة فقط، وحقنا لحصر أعداد

المحامين المشتغلين حتى يتم تنقية جداول النقابة.

من جانبه نفى حسين الجمال الأمين العام للنقابة تراجع المجلس عن قرار العمل بالتراخيص بسبب تهديد المحامين بالاعتصام، وقال "الاعتصام حق دستوري للجميع لكنهم يعتصمون في مواجهة نص قانون"، داعياً المحامين إلى إعلاء المصلحة العامة للنقابة على المصالح الشخصية للأفراد.

ونفى "الجمال" وجود عجز بميزانية النقابة مشدداً على المحامين اتخاذ السبل القانونية في حال وجود لغط حول الميزانية للحفا ظ على حقوق العاملين.

ونفى "الجمال" تأخر المجلس في عرض الميزانية، مشدداً على أن هذا التوقيت موعدها، مشيراً إلى أن المجالس السابقة لم تعرض ميزانيتها ولم تعقد جمعية عمومية.

أهم الاخبار