رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو غازى يزيح الستار عن تمثال العقاد

محلية

الخميس, 07 يوليو 2011 15:36
أسوان ـ أ ش أ:


أكد د. عماد أبو غازي وزير الثقافة أنه لا يجوز إجراء أي انتخابات للمديرين بمختلف المواقع الثقافية، لأن ذلك لا يتماشى مع سياسة الهيكل الوظيفي المنصوص عليها في قانون العاملين بالدولة . جاء ذلك خلال افتتاح د. عماد أبو غازي وزير الثقافة ومحافظ أسوان مصطفى السيد بحضور المهندس محمد أبو سعدة مدير صندوق التنمية الثقافية والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد موسى التونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد ، بيت

ثقافة كلابشة بعد تطويره وتجديده بتكلفة بلغت 700 ألف جنيه ويضم أشهر أمهات الكتب للكبار والأطفال والتى تتجاوز ال9 آلاف كتاب .

كما تم إزاحة الستار عن تمثال الكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد الذي أقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ومحافظة أسوان بميدان العقاد بوسط مدينة أسوان ، حيث تحمل صندوق التنمية الثقافية تكلفته والإشراف على تنفيذه فى إطار خطته لإبراز رموز

الفكر والادب فى مصر على مستوى المحافظات .

وتفقد وزير الثقافة ومحافظ أسوان معرض الكتاب بقصر ثقافة أسوان الذى يضم أكثر من 5 آلاف كتاب وأحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب وبعض دور النشر الأخرى ، كما تفقد نادى الطفل والمكتبة العامة والمسرح ومرسم الأطفال بقصر ثقافة أسوان .

وتم افتتاح أيضا أعمال التطوير بمكتبتى الطفل بحديقة السلام وحديقة درة النيل بمدينة أسوان التى تقام كل منها على مساحة 225 مترا مربعا وتكلفت أعمال التطوير بهما 800 ألف جنيه لتضم ناديا لتكنولوجيا المعلومات يضم 4 أجهزة كمبيوتر ، بالاضافة إلى معرض للحرف البيئية وورش للتدريب على المشغولات اليدوية.

أهم الاخبار