رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنهاء الاستعدادات لامتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

محلية

الخميس, 07 يوليو 2011 11:26
كتب - زكي السعدني:


أنهى مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات 58 ألف طالب وطالبة بكليات التعليم المفتوح لدور يوليو والتي يؤديها الطلاب بعد ضم مقررات دور يناير الذي تم تأجيله ليعقد مع دور يوليو بسبب أحداث ثورة 25 يناير. وتعقد الامتحانات بالقاهرة والمحافظات والدول العربية يوم 16 يوليو الحالي وتستمر لجميع كليات التعليم المفتوح التجارة والزراعة والحقوق والآداب والإعـــلام ودار العلوم حتى يوم 25 أغسطس المقبل لطلاب القاهرة والمحافظات، بينما تقام الامتحانات لطلاب الدول العربية لمدة أسبوعين حيث يؤدون امتحانات مقررات

دور يوليو فقط.

وتعقد الامتحانات لطلاب المقر الرئيسي بالقاهرة على فترتين صباحًا وظهرا بقاعات الامتحانات بالجامعة وقاعات كلية دار العلوم، فيما تعقد لطلاب الأقاليم في مقار فروع المركز بالمحافظات وعددها 15 مقرا على فترة واحدة.

ويؤدي الدارسون في الدول العربية والبالغ عددهم 1700 طالب وطالبة في السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان والإمارات امتحاناتهم في مقار التعليم المفتوح في هذه الدول .

وبدأ المركز فى إعلان الجداول وتوقيتاتها وأماكنها وأرقام الجلوس

على الموقع الخاص به على شبكة الانترنت .

وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على ضرورة توفير أعداد مناسبة من أفراد امن الجامعة لتأمين اللجان وقاعات الامتحانات، إلى جانب تواجد المراقبات لمساعدة الطالبات المنتقبات مع توفير الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات التي تمتد 40 يوما بسبب السماح للطلاب بضم مقررات دور يناير مع مقررات دور يوليو .

وأوضح د. عوض عباس مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح أنه تم انتداب أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة للإشراف على أعمال الامتحانات في المحافظات وفى الدول العربية، كما تم الاتفاق على الترتيبات الخاصة بتأمين الامتحانات في مقار الامتحانات بالمحافظات، وسيتم إعلان النتائج بعد شهر من انتهاء الامتحانات.

 

 

أهم الاخبار