رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواصل إصلاح خط الغاز المشتعل بالعريش

محلية

الخميس, 07 يوليو 2011 10:13
كتبت ـ سناء مصطفي:

أكد المهندس مجدي توفيق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة جاسكو توقف ضخ الغاز تماما في الانبوب الذي تعرض للاشتعال منذ ثلاثة ايام بالعريش.

وأشار الي استمرارعملية الإصلاح في الاجزاء التي انحصرت عنها النيران وتشمل تغيير البلوف واجزاء من المواسير التي تدمرت عقب الاشتعال كما يتم الاصلاح وفقا لنتائج فحص اللجنة الفنية.

وتقرر ان يبدأ الإصلاح التدريجي للجزء الذي يتم تبريده لسرعة إعادة الضخ بالخط لتغذية المواسير الموصلة للعريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخط التصدير للاردن

وسوريا واسرائيل خلال ايام.

وأكد رئيس الشركة مجددا ان سحب الغاز لبعض الدول من الخط المشتعل يرجع لبقاء جزء من الغاز داخل الأنبوب بعد اغلاق الخط قرب قرية النجاح بمدينة بئر العبدب العريش وليس نتيجة تغذية الخط من جديد.

كما اكد رئيس الشركة ان التقرير المبدئى للجنة المشكلة من خبراء الطاقة وبحوث البترول كشف ان الانفجار شمل احدي محطات الغاز الرئيسة علي الطريق

الدولي القنطرة رفح الذي يغذي الخط الخاص بمحطة توليد الكهرباء بمدينة العريش والمنطقة الصناعية.

وكشف التقرير ان سرعة إغلاق المحابس عقب اندلاع النيران ساعد علي انحصار النيران وجار تقدير حجم التلفيات الناتجة عن الانفجار.

وأشار رئيس الشركة الي ان تكاليف الاصلاح تتحملها الشركة المصرية للغازات الطبيعية وليس الشركة المصدرة للغاز ويذكر ان تكاليف اصلاح انفجار خط الغاز الذي حدث في ابريل الماضي بلغ اكثر من 20مليون دولار.

وأوضح رئيس الشركة ان ضخ الغاز بعد الإصلاح يتوقف علي سرعة الاجراءات الامنية لغرف التحكم بالعريش من خلال التعاون مع محافظة شمال سيناء والداخلية لزيادة افراد الامن وعدد الاسلاك الشائكة.

 

أهم الاخبار