رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كمال: الطيران الداخلى جزءًا من منظومة النقل

محلية

الأربعاء, 14 مايو 2014 09:45
كمال: الطيران الداخلى جزءًا من منظومة النقل
كتب-عبد الخالق خليفة:

أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران أن الطيران الداخلى أصبح جزءًا ضروريًا لا يتجزأ من منظومة النقل الداخلى بمصر، مشيرا إلي أن الوزارة تسعى جاهدة لخلق إستراتيجيات تسعيرية جديدة تناسب مع الشرائح المختلفة من الركاب.

وقال وزير الطيران: "المبادرة التي أطلقتها وزارة الطيران أبريل الماضي بطرح سعر موحد لتذكرة الطيران على رحلة واحدة يومية للغردقة ورحلة يومية واحدة لشرم الشيخ بسعر إجمالي قدره 760 جنيها مصريا للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب قد حققت هذه الرحلات نسبة امتلاء عالية بلغت 90% في الاتجاهين".
واشار إلي أن الأشهر القادمة ستشهد المزيد من هذه الخطوات على

مستوى شبكة مصر للطيران وسوف يحقق هذا التخفيض وفراً كبيراً للمسافرين. ويتم الآن الإعداد لتوسيع نقاط المبادرة لتشمل الأقصر وأسوان في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

أما بالنسبة لتنشيط السياحة الوافدة لمصر فقد قامت شركة اير كايرو بتطبيق آليات جديدة من نوعها في السوق الألماني وذلك بتشغيل خطوط جوية منتظمة مباشرة من دوسلدورف وشتوتجارت وهانوفر الى مدينة الغردقة وطوال العام بأحدث طائرات من طرازات الإيرباص 320. وذلك تنفيذا للأهداف التى تتبناها كل من وزارتى الطيران والسياحة لدفع عجلة التنمية وتشجيع

السياحة فى مصر بما يخدم الدور الوطنى.
وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل في 3 مايو الحالي في تسير 3 رحلات أسبوعيا من دوسلدورف ورحلتان من شتوتجارت وكذا رحلتان من هانوفر ، بما يوفر الاتصال الدائم و المباشر بين السوق الألماني ومدينة الغردقة كأحد المقاصد السياحية المهمة للسوق الألماني .

وأضاف أن هذا التشغيل المنتظم هو نقلة نوعية في اساليب التنشيط السياحي ويتلافي عيوب التشغيل غير المنتظم (التشارتر) ويوفر بدائل مشجعة للسائحين ومنظمي الرحلات على حد سواء.
تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بتشغيل 3 رحلات مباشرة من مدينة نيودلهي الهندية بعد موافقة الحكومة الهندية على زيادة الرحلات الاسبوعية المتفق عليها وهي 7 رحلات بالإضافة الى التشغيل الحالي لــ 4 رحلات مباشرة الى مدينة مومباي الهندية. وذلك تشجيعاً للسياحة الهندية الوافدة إلى مصر.

 

أهم الاخبار