رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نماء لحقوق الإنسان" يرصد سلبيات جامعة المنصورة

محلية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 19:43
المنصورة - محمد طاهر :

نظم مركز نماء لحقوق الإنسان والتوثيق التابع لمنظمة اليونسكو ونادي اليونسكو بالمنصورة مساء اليوم الأربعاء أول مؤتمر صحفي بالقاعة الصغري بمقر رعاية الشباب بالجامعة لعرض الممارسات التي رصدها المركز بجامعة المنصورة وذلك حرصا من المركز على دعم طلاب الجامعة وتفعيل الأنشطة الطلابية.

وأكد التقرير الذي أعده المركز على قيام الجامعة بحرمان الطالب الجامعي من استلام الكارنيه الدال على شخصيته الجامعية حال تأخره عن سداد المصروفات الجامعية وبالتالي يحرم الطالب الجامعي من دخول الحرم
الجامعي، كما يحرم من تلقى الخدمة الطبية اللازمة كحق من حقوقه الصحية التي يناط بالجامعة توفيرها له، وحرمانه من جميع الخدمات الطلابية مثل الحق في استعارة الكتب، وشهادات القيد، ممارسة الأنشطة الطلابية.
كما تفرض الجامعة رسما ماليا يسمى رسوم خدمات طلابية وذلك نظير الحصول على شهادات القيد، وكذلك أيضا تسديد رسوم مقابل الحصول على شهادة طبية من الجامعة لكي يشارك
في أحد الأنشطة الرياضية بنفس الجامعة، والمطالبة بالحد من سلطات الإدارة العامة لرعاية طلاب الجامعة ورفع وصايتها على النشاط الطلابي وان يقتصر دورها على الرعاية والتنسيق وليس الحد منها أو لشطبها فالممارسات الفعلية للإدارة تجعلها سلطة رقابية وفوقية وليس تنسيقية .
كما استعرض البيان قيام مستشفيات الجامعة برفع قيمة التذكرة إلى خمسة جنيهات للفرد الواحد، مما أدى إلى حرمان كثير من المرضى من زيارة ذويهم لتعسرهم ماليا.
وقال المركز إنه يأمل من رئيس الجامعة التدخل لحل المشكلات التي رصدها المركز داخل نطاق جامعة المنصورة في إطار التنسيق المشترك بين المركز وإدارة الجامعة .

أهم الاخبار