رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة البيئة تشارك بمؤتمر التغيرات المناخية

محلية

الاثنين, 12 مايو 2014 07:37
وزيرة البيئة تشارك بمؤتمر التغيرات المناخية الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون
كتبت ـ أمانى سلامة:

تغادر الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اليوم اﻻثنين القاهرة، متجهة إلى اليونان، للمشاركة فى اجتماع وزراء البيئة العرب المقرر انعقاده من 12 إلى 15 من الشهر الحالى

حول التغيرات المناخية والتلوث البيئى فى المنطقة الأورو- متوسطية فى العاصمة اليونانية أثينا والمخلفات البحرية فى البحر المتوسط.

وأكدت الوزيرة فى تصريحات صحفية أن منظمة الأورو- متوسطية التى

يوجد مقرها ببرشلونة، أعلنت أن أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط كانوا قد قرروا عقد هذا الاجتماع فى أكتوبر 2013 الماضى على أن يتضمن جدول أعماله دراسة مبادرة أفق 2020، للقضاء على التلوث بمنطقة حوض البحر المتوسط والتغير المناخى فى المنطقة.

ومن المتوقع أن يستعرض الاجتماع عددا من

المواضيع والقرارات ذات الصلة، وتحديداً تلك المعروضة على مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو 20 بمؤتمر أعضاء اتفاقية برشلونة، بالإضافة إلى الاجتماعات الوزارية للتنمية المستدامة والتعاون الصناعى.

وتشمل المواضيع الرئيسية ذات الصلة التى ستتم دراستها التنوع الحيوى والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، مع التركيز على الاجتماع الوزارى الأورو- متوسطى حول البيئة المنعقد فى القاهرة فى 20 نوفمبر 2006، الذى وافق فيه المشاركون على إطلاق مبادرة أفق 2020 للقضاء على التلوث فى البحر الأبيض المتوسط.

 

أهم الاخبار