رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 اتحادات عمالية تعلن تأييد السيسي

محلية

الاثنين, 12 مايو 2014 07:05
6 اتحادات عمالية تعلن تأييد السيسي
كتب - خالد حسن وصلاح الوكيل:

تم تدشين مؤتمر اتحاد العمال والفلاحين لتأييد ترشح المشير عبدالفتاح السيسى رئيسا للجمهورية والذى عقد بحضور رؤساء 6 اتحادات عمالية وهم اتحاد عمال مصر والعمال القومى واتحادالنقابات المصرية واتحاد النقابات المستقلة والعمال الديمقراطى بالاضافة لنقابة الفلاحين.

وأعلن جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن العمال سيسارعون لصناديق الاقتراع ليقولوا نعم للسيسى لأنه بطل ثورة 30 يونية وتقديرا لدوره البارز وتحمله مسئولية الحفاظ على سلامة ووحدة الوطن
وقال «المراغى» إن العمال يضعون أملاً كبيرًا فى أن يتبنى السيسى مطالبهم بالزام الحكومة بتحديد قيمة الحدين الأدنى للأجور والأقصى للأجور وعودة الشركات الحاصلة على أحكام قضائية وعودة العمال المفصولين وتعديل التشريعات العمالية وتشغيل المصانع المتوقفة وإعادة اعمار الحركة الإنتاجية وإعادة ميزان العدالة بين طرفى الإنتاج.
وأكد جمال عقبى أمين صندوق اتحاد العمال أن عقد المؤتمرات فى القاهرة والمحافظات لن يتحمل تكلفتها العمال وإنما ستكون من خلال التبرعات والجهود الذاتية.
وفى نفس السياق، أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عن بدء النقابة فى تنفيذ خريطة تحركها بين الشركات والمصانع بالمحافظات  لتأييد المشير عبدالفتاح السيسى المرشح للرئاسة وستبدأ يوم الثلاثاء المقبل بمؤتمر جماهيرى حاشد يضم عمال وأهالى مدينة كفر الشيح لدعم السيسى، ويليه مؤتمر فى القاهرة يوم الأربعاء القادم، مضيفا أنه سيتم عقد مؤتمرات أخرى بالمحافظات يجرى التنسيق والترتيب لها. وقال: إن السيسى طرح فى حواره التليفزيونى لحلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وليس مجرد وعود صعبة المنال.
ومن جانبه أصدر يسرى معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي بيانا لتغيبه  لظروف طارئة أعلن فيه عن عن دعمه لعبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة وأرجع أسباب الاختيار إلى أن الاتحاد وجد فيه رجل هذه المرحلة التي يحتاج فيها العمال

لإرادة سياسية من شخص أثبت في 30 يونية أنه صاحب قرار لصالح الوطن وحقوق العمال التي كفلها الدستور من (حريات النقابية وتعديل قانون العمل 12 لسنة 2003 والعدالة الاجتماعية ووقف الفصل التعسفي والسلامة والصحة المهنية والقضاء علي البطالة وتشغيل المصانع المغلقة) وغيرها من حقوق العمال التي تحتاج لشخص وطني أيديه ليست مرتعشة.
فى الوقت نفسه، أصدر اتحاد عمال مصر الديمقراطى جبهة  سعد شعبان بيانا ينتقد فية مشاركة جبهة يسرى معروف  فى المؤتمر مؤكدا انه لا يمثل الاتحاد، كما أعلن رفضه لهذه التصرفات التى لا تحترم إرادة العمال وقدرتهم على التصويت بوعى دون إملاء من أحد كما كان يحدث فى الماضى، وأكد «شعبان» ان  الاتحاد بشكل واضح لا ينحاز لأى من المرشحين ولا يملى على أعضائه إختيار واحد منهم بعينه محترماً إرادتهم وحقهم الأساسى فى التعبير عمن يرونه معبراً عن إرادتهم الشخصية، ويثق فى الاتحاد أن من يقف منهم أمام صندوق الانتخابات سوف يكون أمام ضميرة ولن يخون حقوقه الأساسية. أما من يدعى أنه رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى فى هذا الاجتماع فهو أمر عار من الصحة وهو لا يمثل إلا نفسه.
 

أهم الاخبار