رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه الصرف تهدد 400 فدان بالإسماعيلية

يعيش مزارعو منطقة التعاون بالإسماعيلية فى حالة القلق جراء زيادة مياه الصرف الزراعي والتى تهدد مساحة من الأرض التى يمتلكونها تزيد على 400 فدان بالبوار .

أعرب محمود مصطفي (مزارع) عن قلقه من زيادة مياه الصرف بالمنطقة مما بور معظم الزراعات خاصة المانجو التى تشتهر بها هذه المنطقة.
وقال "إن هذه المنطقة تغرق في المستنقعات التى يزداد منسوب المياه بها تدريجيا مما يؤثر ذلك مباشرة علي الأرضي الزراعية المجاورة .
وانتقد حسن صباح ومحمود عبد الرحمن ومحمد حسين غانم تجاهل مسئولي الري بالإسماعيلية لعدم اهتمامهم بتطهير المصارف الفرعية والواصلة بهذه البرك والتى تؤدي إلى المصرف الرئيسي ( مصرف طوسون) والذي يقوم بدوره بصرف المياه الزائدة وإلقاؤها فى قناة السويس
حيث تم عمل تطهير لمصرف طوسون في العام الماضي من قبل مسئولي الري وتجاهلوا تطهير بعض المصارف الفرعية والتى من شأنها صرف المياه الزائدة من البرك المائية المحيطة بهذه الأراضي .
وأكدوا أنهم قاموا بالتنبيه علي مسئولي الري بهذا الخطر وأخذوا الوعود أنه سيتم تطهير هذه المصارف منذ أكثر من عام إلا أنهم لم يروا أي تنفيذ لهذه الوعود مما زاد الأمر سوءاً وأصبحت هذه المساحات الشاسعة بما بها من زراعات معرضه للبوار.