رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدمياطي: جهاز إداري لمنطقة أبو راضي الصناعية

محلية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 16:35
بني سويف-محسن عبد الكريم:

أكد ماهر الدمياطي محافظ بني سويف ضرورة إنشاء جهاز إداري في منطقة كوم أبو راضي الصناعية لمتابعة المشروعات وتلبية احتياجات المستثمرين، نظرا للإقبال المتزايد علي هذه المنطقة التي تتمتع بمجموعة من المزايا والحوافز الاستثمارية ومنها الأرض المجانية واستكمال منظومة المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي وقربها من المناطق الصناعية الكبرى في القاهرة .

جاء ذلك خلال أول جلسة يحضرها المحافظ مع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور السكرتير العام والمساعد والمستشار القانوني للمحافظة ومديري
المنطقة الصناعية ببياض العرب وكوم أبو راضي وأصحاب المشاريع ورجال أعمال مستثمرين
ناقش الاجتماع التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية لاستكمال أعمال البناء واستغلال المنطقة كمنطقة تجارية علي مساحة 133 فدانا بالمنطقة الصناعية 2/3 .
طلبت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأن يتم التعاقد مع هيئة عمليات القوات المسلحة لتوقيع حق الانتفاع لمساحة 1988,56م2 لتفريعتي الدخول والخروج علي محطة
محولات المنطقة الصناعية بكوم ابو راضي والتي تمر بأراضي قاعدة الشهيد عبد المنعم رياضى، فاقترح المجلس إمكانية عمل عقد ثلاثي يضم الشركة والمحافظة والقوات المسلحة.
وفي سياق متصل ناقش المجلس مشروع لإقامة محطة توليد الكهرباء من الرياح من قبل شركة خدمات الصناعات الثقيلة "هيسكو" وكان صاحب الشركة تقدم بطلب إنشاء أول برج قياسي في بني سويف لإجراء اختبارات في المنطقة الصناعية لقياس إمكانية توليد الكهرباء من الرياح في هذه المنطقة.
شدد المحافظ علىضرورة متابعة المشروعات القائمة والعمل من أجل الإنتاج ومتابعة سير العمل في كافة الأجهزة المعنية والردود الواردة من هذه الأجهزة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

أهم الاخبار