عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع الكتروني إسباني يدعو السائحين لزيارة 14 موقعا مصريا

بوابة الوفد الإلكترونية

نشر موقع «إيچبتو فورو» الإسباني تقريرا يدعم السياحة المصرية بعنوان: «14 مكانا لابد من زيارتها في مصر»، جاء فيه أنه رغم ما يواجه مصر من اضطرابات سياسية واجتماعية إلا أنها غنية بالأماكن المتفردة والتاريخية مؤكدا أن بلد النيل مستمرة في إبهار العالم وتنتظر دائما المغامرين والمستكشفين.

يطالب التقرير السائحين الراغبين في زيارة مصر بأن يتوجهوا الي 14 مكانا سياحيا فريدا من نوعه علي سبيل المثال الصحراء البيضاء التي تشتهر باحتوائها التكوينات الصخرية وعمل رحلات السفاري والمعسكرات، مسجد قلاوون في القاهرة القديمة وهو الذي يجمع بين الهندسة المعمارية من الكنائس والتصاميم الأوروبية في العالم الإسلامي والذي تم بناؤه عام 718 خلال الفترة الأموية ويستخدم تصميمات مماثلة لتلك المستخدمة في مسجد قرطبة بإسبانيا.
وواصل التقرير سرد الأماكن التي ينبغي زيارتها في مصر، وادي الحيتان في الفيوم وهي المنطقة التي تظهر فيها مئات الحفريات من أقدم أشكال الحيتان، من جانب آخر أشار التقرير الي أن الجامع الأزهر يعد من أهم المساجد في مصر والعالم الإسلامي وكذلك بحيرة قارون التي نسجت حولها الكثير من الأساطير ولكن الشيء الوحيد الواضح هو أنها جميلة ورائعة.
كذلك ألقي التقرير الضوء علي مسجد الحاكم بأمر الله الواقع بالقاهرة

الإسلامية بالقرب من خان الخليلي، الواحات البحرية، الصحراء السوداء وهي تقع بالقرب من الصحراء البيضاء وهي معروفة بالجبال السوداء وتحتوي علي براكين وصخور سوداء، وكذلك منطقة رأس الشيطان حيث الشاطئ والشمس والرحلات الصحراوية وهي منطقة رائعة للاسترخاء في سيناء.
وتطرق التقرير الي نهر النيل ورحلاته الخلابة خاصة في المساء ملقيا الضوء علي بعض المزارات السياحية بالقاهرة كقهوة الفيشاوي ووكالة الغوري وخان الخليلي بمنطقة الحسين التي تعد كنزا تراثيا وأحد المعالم التاريخية المهمة وكذلك منطقة الجونة بالصحراء الشرقية.
تناول التقرير أهرامات الجيزة واصفا إياها بأنها مازالت تثير الدهشة من كيفية تصميمها بهذا الشكل الهندسي المعماري المنتظم في وقت يفتقر فيه العالم للتكنولوجيا والتقدم آنذاك وهو المكان الذي عندما يذهب اليه أي شخص ينتابه الصمت من التأمل في ذلك المعمار الهندسي الكبير.