رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"زعزوع"يعلن من دبي:

صيف 2014 للسياحة العربية ومناخ الاستثمار في مصر امن

محلية

الأحد, 11 مايو 2014 07:37
صيف 2014 للسياحة العربية ومناخ الاستثمار في مصر امن
كتبت: فاطمة عياد

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة أن صيف 2014 هو صيف السياحة العربية في مصر حيث سيتم تنظيم العديد من البطولات والأحداث الرياضية مثل الإسكواش والتزحلق علي الجليد.

جاء ذلك خلال مشاركته علي رأس وفد مصري في سوق السفر العربي بدبي حيث أعلن حزمة من العروض التنشيطية لجذب السياحة العربية والتي تمثل 20٪ من حجم السياحة الوافدة حيث يتم يوم 20 الجاري انطلاق رحلات مصر للطيران إكسبريس من مطار جدة إلي الغردقة بمعدل رحلتين أسبوعيا كما سيتم انطلاق رحلات مصر للطيران ومصر للطيران اكسبريس من مطار جدة إلى مدينة الغردقة في 20 من الشهر الحالي بمعدل رحلتين أسبوعيا كما تنطلق رحلات شركة إير كايرو من الكويت إلى مدينة الغردقة في اليوم التالي بمعدل رحلتين أسبوعيا في حين ستنطلق رحلات جوية مباشرة قريبا من العاصمة السعودية الرياض باتجاه مدينة الغردقة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة في السعودية ومصر.
ولفت  إلى أن هذه الرحلات تضاف إلى 12 رحلة مباشرة

أخرى تم إطلاقها في وقت سابق من كل من الرياض وجدة والكويت إلى مدينة شرم الشيخ بواقع أربع رحلات أسبوعية مباشرة.
أشار «زعزوع» إلى أن وزارة السياحة تتفاوض حاليا مع عدد من شركات الطيران الإماراتية لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة خلال هذا العام.
أشار الوزير إلى أهمية السوق العربي للقطاع السياحي المصري إذ تشكل السياحة العربية أكثر من 20% من السياحة الوافدة إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية وبشكل خاص شرم الشيخ والغردقة اللتان تستحوذان على النسبة الأكبر من عدد السائحين، لافتا إلى أن مصر كانت وما زالت تفتح قلبها لاحتضان أبناء الوطن العربي جميعا موفرة لهم سبل الأمان والترفيه والاستجمام على مدار الساعة.
وقال إن عدد السائحين العرب انخفض في العام الماضي إلى 1٫8 مليون سائح بعدما كان قد بلغ 2٫3 مليون سائح في العام السابق
وذلك نتيجة لأحداث ثورة يونيه 2013.
أكد «زعزوع» أن وزارته والهيئات التابعة تبذل جهودا طموحة في سبيل مواجهة التحديات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر، موضحا أن وزارة السياحة وضعت خطة واضحة تهدف إلى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في البلاد من خلال البث المباشر للمقاصد السياحية عبر شبكة الانترنت ومن خلال الرحلات التعريفية لكبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين واستضافة الوفود الأمنية وذلك لنقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري .
قال «زعزوع» إن بلاده تستهدف السوق الهندي خلال المرحلة المقبلة لاستجلاب السائحين مرتكزة في ذلك على تعاونها مع دبي لاسيما طيران الإمارات بهذا الخصوص.
وأكد وزير السياحة أن مناخ الاستثمار في مصر بات مناسباً للاستثمارات العربية لاسيما في قطاع السياحة حيث توفر الدولة حاليا إجراءات سهلة وشفافة تساهم في استقطاب الاستثمارات، مضيفاً أن مصر تقدم تسهيلات في الدفع في مقابل شراء أراض لإقامة مشاريع عليها ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 في دورته الحادية والعشرين.
توقع الوزير استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لتدفقها بشكل تدريجي، وأن القطاع السياحي سيشهد انفراجة قريبة فيما بعد ممارسة الاستحقاقات السياسية من انتخابات رئاسية وبرلمانية.

 

أهم الاخبار