رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع لجنة لجرد المتحف المصري

محلية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 12:52
القاهرة - أ ش أ

اجتمعت بمقر المتحف المصري بالقاهرة لجنة جرد المتحف المصري المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات اليوم الأربعاء بناء على قرار النيابة العامة في القضية رقم 484 لعام 2011 لجرد آثار المتحف المصري.

يرأس اللجنة الخماسية د. آمال العمري وتضم اللجنة د.رأفت النبراوي ود. محمد عبدالهادي ود.عاطف عبدالسلام ود.عادل الطوخي بترشيح من المجلس الأعلى للجامعات حيث اجتمعت اللجنة مع ممثلي وزارة الدولة للآثار برئاسة الدكتور محمد عبد المقصود أمين عام المجلس
الاعلى للآثار وعضوية أمناء المتحف المصري ورؤساء الأقسام .

تم خلال الاجتماع التحضيري اليوم استعراض قرار النيابة بجرد المتحف المصري بناء على البلاغ المقدم في هذا الشأن والذي يتهم فيه وزارة الآثار بسرقة بعض محتويات وآثار المتحف المصري وتزوير بعض القطع الأخري بالمتحف.

وقالت د.آمال العمري رئيسة اللجنة إن تخصصها في الآثار الاسلامية لن يعيقها وأعضاء اللجنة من تنفيذ

المهام الموكلة إليهم بجرد المتحف المصري حيث سبق لها وأعضاء اللجنة جرد محتويات المتحف الاسلامي علي مدى 8 سنوات كاملة بنجاح كبير ودقة عالية كما أن اللجنة يمكنها الاستعانة بأي خبراء أو متخصصين في هذا الشأن إذا لزم الأمر.

وقالت د.آمال العمري عقب الاجتماع في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط - إنه تم الاتفاق على أن تبدأ لجنة الجرد عملها فورا الاحد المقبل حيث تم وضع خطة عمل الجرد والتي تشمل جميع أقسام المتحف المصري ومخازنه تنفيذا لقرار النيابة العامة حيث يضم المتحف 250 ألف قطعة أثرية متنوعة .

 

 

أهم الاخبار