رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخلي محافظة الجيزة عن تسليم وحدات سكنية كاملة التجهيز

محلية

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 20:21
كتب – محمود فايد:


سادت حالة من الاستياء بين جموع شباب محافظة الجيزة الذين تقدموا بطلبات لاستلام شقق بمشروع إسكان الشباب بالمحافظة بعد تخليها عن وعودها للشباب باستلام الوحدات السكنية كاملة التجهيز وإعلانها أنها ملتزمة فقط بتسليم وحدات غير كاملة التشطيب وبنفس السعر المتفق عليه.

حيث أثار إعلان المحافظة غضب الشباب بعد الانتظار لسنوات طويلة من أجل الحصول علي وحدة سكنية كاملة التشطيب وبسعر مناسب لقدراتهم المالية.

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة علي عبد الرحمن علي أن المحافظة ووزارة الإسكان وبنك

التعمير والإسكان ثلاثة شركاء في إنجاز هذا المشروع وأن المحافظة انتهت من دورها الكامل في المرحلة الأولي والذي يتمثل في توفير الأرض للبناء والمرافق بدون أخذ مقابل، وذلك وفق ما ذكرت فضائية الحرة .

وأضاف أن الاتفاق مع المستفيدين بالحصول علي الوحدات السكنية لم ينص علي تسليمها كاملة التشطيب حيث لا توجد أي مرحلة من المراحل تم تسليمها كاملة التشطيب، موضحاً أن القيمة البيعية

لهذة الوحدات 90ألف جنيه حسب تقدير المحافظة وهي نصف تشطيب وأن القيمة التي يتحملها المستفيد 37 ألف جنيه منهم 30 ألف جنيه قرضا من بنك التعمير.

وفي السياق نفسه أعلن مستفيدو المرحلة الأولي رفضهم استلام وحداتهم قبل التوصل إلي حلول لمشاكلهم حيث لابد من سن قوانين لتحديد أسعار الوحدات السكنية في المشروعات السكانية القومية.

كما أكد عمر طهطاوي مستثمر عقاري أن الدولة في عهد النظام السابق لم يكن لها دور في تحديد الأسعار الخاصة بإسكان الشباب حيث كانت تتيح الحرية للمستثمر العقاري في تحديد الأسعار الخاصة بهذه الوحدات وهذا مايجعل وجود أسعار عالية ومتفاوتة في أسعار الوحدات السكنية .

أهم الاخبار