شاهد:اعتذار البابا يخطف فرحة بباوي

محلية

الثلاثاء, 21 ديسمبر 2010 19:08
كتب : عبد الوهاب شعبان

أكد الدكتور نبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى ان البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، تغيب عن حضور مناقشة رسالة الدكتور لظروف صحية.

وقال بباوى فى تصريح لبوابة "الوفد" ان "شنودة" مستمر فى عضويتة بلجنة المناقشة ،على أن تتم مناقشة رسالة الدكتوراة بعد احتفالات عيد الميلاد.

 

وكان البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية فد فاجأ الحاضرين لمناقشة رسالة الدكتوراة التي أعدها الدكتور نبيل لوقا بباوي عضو مجلس الشورى حول "الزواج والطلاق في المسيحية" بالاعتذار عن عدم الحضور وذلك قبل دقائق من موعده الذي كان محددا له السابعة مساء اليوم الثلاثاء بكلية الحقوق جامعة القاهرة مما اضطر الباحث والأساتذة لتأجيل مناقشة الرسالة إلى وقت لم يحدد بعد.

أبدى الحاضرون استياءهم من تأجيل مناقشة الدكتوراة بسبب غياب البابا

وغادر بباوي القاعة فور علمه باعتذار البابا خوفا من ملاحقة الصحفيين له.

في سياق متصل رفض د. حسن جميعي، المشرف على الرسالة التعليق على قرار التأجيل، فيما علق د. محمد عبد اللاه، رئيس جامعة الإسكندرية السابق الذي حرص على حضور المناقشة بقوله إن مسألة تأجيل مناقشة رسالة دكتوراة بسبب غياب أحد أعضاء لجنة المناقشة أمر وارد إذا تعرض أحد أعضاء لجنة المناقشة لظروف طارئة.

ومما زاد اندهاش الحاضرين قيام مسئولي تنظيم حفل المناقشة برفع البوفيه ومنع الضيوف من تناول أي شيء حتى زجاجات المياه الغازية بحجة "الأوامر قالت كدة".

يذكر أن المناقشة المؤجلة يحضرها د.محمد عبداللته ريئس جامعة الاسكندرية السابق، وحمدى

خلفية نقيب المحامين، وعبد الهادى القصبى أمين المجلس الاعلى للطرق الصوفية ، والانباء قزمانأسقف العريش وعدد من الشخصيات العامة.

وفي سياق آخر أكد مصدر كنسي مطلع أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. سوف يعاود إلقاء محاضرته الأسبوعية بالكنيسة المرقسية اليوم الأربعاء 22-12-2010، نافيا شائعة عودته إلي الدير مرة أخري..

ونفي المصدر انتهاء الكنيسة من إعداد دعوات عيد الميلاد، وإرسالها إلي الشخصيات العامة. كما نفي مخاطبة الكنيسة لوزارة التعليم العالي بشأن مواعيد امتحانات نصف العام، وتزامنها مع احتفالات عيد الميلاد.

وأكد المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أنه تلقي عشرات الشكاوي من طلبة الجامعات، لتضررهم من مواعيد الامتحانات والتي تحددت بيوم 8 يناير، عقب إجازة عيد الميلاد مباشرة.

وأعلن جبرائيل أنه سوف يلتقي خلال أيام وزير التعليم العالي لتعديل مواعيد الامتحانات.وكان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قد أصدر قرارا بإلغاء أية امتحانات في الفترة من 6 وحتي 13 يناير احتراما لمشاعر الطلبة الأقباط.

شاهد الفيديو