عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصباغ" عضوا بالهيئة القومية للتأمين

أصدر د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قراراً بضم سعيد الصباغ أمين عام الإتحاد العام لأصحاب المعاشات لعضوية مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ممثلاً لأصحاب المعاشات

في مجلس إدارة الهيئة وذلك للمشاركة في إدارة شئون الهيئة بما يضمن تحقيق الشفافية في عمليات الادارة، وإدارة أموال صناديق التأمينات الاجتماعية، والمعاشات والاستثمارات الخاصة بأموال التأمينات.

ويعتبر هذا أول تمثيل حقيقي لأصحاب المعاشات في مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منذ إنشائها والذي يأتي متسقا مع طلبات أصحاب المعاشات في الوقت الحالي في أن يكون لهم ممثل عنهم في مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وهو ما يضمن مشاركة أصحاب المعاشات بصفة فعلية في صنع القرارات المتعلقة بهم وبحقوقهم. هذا إلي جانب تمثيل العمال من خلال رئيس اتحاد عمال مصر وتمثيل أصحاب الأعمال من خلال

رئيس اتحاد الصناعة ورئيس اتحاد الغرف التجارية.

ويأتي هذا القرار تطبيقا لما أقره قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 135 لسنة 2010 من تمثيل أصحاب المعاشات في كل المجالس المسئولة عن إدارة نظم التأمينات والمعاشات وصناديقها بما فيها المجلس الوزاري والذي سوف يكون مسئولاً عن تخطيط ووضع إستراتيجيات التأمينات والمعاشات علي المستوي القومي في مصر.

وتضمن القرار أيضاً تعيين د. محمد معيط مساعد وزير المالية لشئون التأمينات والمعاشات نائبا لرئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي إلى جانب عمله كمساعد لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.