رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توريد 327 ألف طن من القمح بالمنيا

محلية

الاثنين, 04 يوليو 2011 13:29
المنياـ أشرف كمال:


أعلن سمير سلام محافظ المنيا اليوم الاثنين أن إجمالي ما تم توريده من القمح منذ بدء موسم التوريد حتى الآن بلغ 327 ألف و287 طن ، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحات التي تم زراعتها بالقمح لهذا العام بلغت حوالي 214 ألف فدان . جاء ذلك بناء على التقرير الذي أعدته مديرية التموين من الجهات الموردة للعرض على المحافظ لمتابعة موقع التوريد من القمح.
وأوضح المحافظ أن الجمعيات التعاونية الزراعية نجحت

في تسويق محصول القمح في أول مشاركة لها في تسويق المحاصيل الرئيسية، وأضاف:"بلغ جملة ما تم تسويقه من خلال التعاونيات 7 آلاف و27 طن قمح من جملة ما تم توريده وتسلم المنتجين ثمن أقماحهم فورًا دون أية خصومات أو مديونيات .
وأشار عزت حمزة وكيل وزارة التموين أنه تم توريد 242 ألفا و31 طنا من القمح إلى شون
بنك التنمية والائتمان الزراعي وتوريد 77 ألف و63 طن من القمح إلى مطاحن مصر الوسطى و1156 طن إلى الشركة المصرية للصوامع إضافة إلى 7027 للتعاونيات الزراعية
وأكد أن شون بنك التنمية والائتمان الزراعي والمطاحن والصوامع مستمرة في استقبال جميع الكميات الموردة من القمح طالما توافرت فيها جميع الضوابط والشروط المقررة للاستلام حتى 15 يوليو الحالي .
وشدد المحافظ على وكيل وزارة الزراعة والتموين بضرورة متابعة ومراقبة توريد القمح وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمليات التسويق مع تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش الدائم والمستمر على الشون والمخازن الخاصة لضبط أي مخالفات .

أهم الاخبار