عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الجندي" يشارك في منتدى عمان للإحصاءات العربية

تشارك مصـر في أعمال المنتدى الإحصائي العربي الخامس لتعزيز القدرات الإحصائية بوفد يرأسة اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء والذى بدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمان ويستمر لمدة يومين.

تنظم المنتدى دائرة الإحصاءات العامــة الأردنية ورابطة الشراكة فـــي الإحصـــــاء من أجل التنمية في القرن 21 واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا "الاسكوا" تحت رعايـــة د. معــروف البخيت رئيس مجلس الوزراء الأردني .

يشارك في أعمال المؤتمر رؤساء ومسئولو الأجهزة الإحصائية العربية وممثلو صناع القرار والسياسات في الحكومات والقطاع الخاص وممثلو الإعلاميين والمجتمع المدني، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية .

وصرح الجندي بأن المؤتمر يناقش خلال ثماني جلسات عددا من القضايا الإحصائية الهامة منها دور الحكومات في بناء

النظام الإحصائي الوطني وتفعيله، ودور البيانات الإحصائية في رسم السياسات ومعايير نشر البيانات، ودور المنظمات العربية الإقليمية والدولية في تعزيز القدرات الإحصائية العربية، كما يناقش المؤتمر مدى تنفيذ توصيات المنتديات السابقة .

ويعرض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ورقة عمل تهدف إلى توضيح أهم مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الإحصائية العربية لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجهها.

الجدير بالذكر أن مصر قد استضافت المنتدى الإحصائي العربي الرابع في الفترة من 25 – 27 مايو 2009 .