رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسكين 96 أسرة في الدويقة بعد إخلائها

محلية

الاثنين, 04 يوليو 2011 13:18
القاهرة - أ ش أ


قال د.عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة إنه تم التنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن القاهرة لاسترداد كافة الوحدات السكنية المسلوبة من إسكان المحافظة بالنهضة والدويقة.. مؤكدا على أن جميع الوحدات المعتدى عليها كان قد تم حصرها بدقة وموثقة بأجهزة المحافظة.

وأشار المحافظ اليوم الاثنين إلى أنه قد بدأ العمل في إخلاء حوالي 500 وحدة بإسكان الدويقة بمشروع بنك أبو ظبي (كان قد تم الاستيلاء عليها) تحت إشراف اللواء سيف الإسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية الذي أكد بأنه تم

إخلاء 4 بلوكات في اليوم الأول يضم كل منها 24 وحدة تم نقل 96 أسرة إليها وتسكينهم من المناطق الخطرة التي تقوم بتحديدها اللجنة العلمية المشكلة من قبل المحافظة .

وتضم اللجنة أساتذة متخصصين في مجالات الجيولوجيا والهندسة ، وأن العمل جار على قدم وساق في عدة محاور في وقت واحد لإخلاء المساكن المعتدى عليها يوازيها إخلاء المساكن الواقعة بالمنطقة الخطرة المقرر إزالتها مع إزالة المنزل

فور إخلائه لعدم التعدي عليه مرة أخرى.

وأكد اللواء ياسين عبدالباري رئيس حي منشأة ناصر بأن المحافظة قامت بتوفير عدد من السيارات وعمال الإنقاذ لمساعدة الأهالي في نقل متاعهم من وإلى مساكنهم الجديدة ، وأن قوات الأمن المتواجدة واجهت المغتصبين والمعترضين الذين تبين أن ليس لهم أي دلالة بكشوف الحصر المسجلة لدى الحي .

وأشار اللواء ياسين إلى أنه سيتم الاستعانة بالقوات المتواجدة فور الانتهاء من عملية إخلاء الوحدات وتسكينها واستتباب الأمن بالمنطقة في إزالة كافة التعديات التي تمت خلال الفترة الماضية على الأراضي التي سبق للمحافظة إخلاءها لوقوعها بمناطق خطورة واستغلالها كحرم آمن للجبل أو كملاعب جافة وذلك لعدم صلاحيتها بالإقامة عليها.

أهم الاخبار