رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوحديد: الثورة لم تؤثر علي الصادرات المصرية

محلية

الاثنين, 04 يوليو 2011 12:52
كتب - أحمد أبوحجر:


كشف د. أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن تلقي الوزارة خطابا من مفوضية الاتحاد الأوروبي ببراءة الحلبة المصرية من نقل بكتريا "الإيكولاي"، مشيرًا إلى أن الحلبة المصرية التي أثارت الجدل تم تصديرها خلال عام 2009 بما يعنى استحالة نقلها للبكتيريا. وأكد أبوحديد خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في ختام فاعليات المرحلة الأخيرة لمشروع التعاون الزراعى بين مصر وإيطاليا أن زيادة الصادرات المصرية يأتى من خلال إقرار مشروع سلامة الغذاء المحلي المعروض حاليًا علي مجلس الوزارء والعمل علي

زيادة دخل المزارع وإلزام الفلاح بتطبيق الدورة الزراعية الموحدة، وتطوير نظم الري الحقلية.

ونفى أبوحديد تأثر الصادرات المصرية بالأحداث المضطربة التي شهدتها مصر خلال العام الحالي، مؤكدًا على ارتفاعها خاصة إلى دول الاتحااد الأوروبي، مشيرًا إلى أن صادرات الموالح المصرية كسرت حاجز المليون طن وكذلك شهدت صادرات البطاطس رقما قياسيا في التصدير وصل إلى 465 ألف طن.

وطالب وزاراتي النقل والتجارة والصناعة ووزارة التعاون الدولي بضرورة

المحافظة على الأسواق العالمية التي اكتسبتها مصر خلال الفترة الأخيرة، مشددا على ضرورة زيادة حصة الصادرات المصرية في الأسواق الخارجية .

وأشار إلى أن مشروع التعاون الزراعى بين مصر وإيطاليا يهدف إلى توحيد القواعد والاشتراطات التصديرية بين البلدين وزيادة جودة محاصيل الفاكهة والخضراوات بالإضافة إلى التبادل المعلوماتي وتسهيل حركة التجارة بين البلدين .

من جانبه، قال السفير الإيطالي في القاهرة إن تنمية السياسات الزراعية في قلب كل حكومات العالم باعتبار الزراعة قاطرة تنمية الدول, موضحا أنه تقابل مع عدد من ثوار التحرير والمسئولين المصريين وأكدوا علي أن الزراعة وتنمية العلاقات المصرية الإيطالية في صدر اهتماماتهم, مطالبا الحكومة المصرية الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

أهم الاخبار