رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مركز الاتصال الحكومي لتلقي الشكاوى بالقاهرة

محلية

الاثنين, 04 يوليو 2011 12:16
كتبت ـ منار سالم :


يفتتح د. أشرف عبد الوهاب المفوض باختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية ود. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة عصر اليوم الاثنين مركز الاتصال الحكومي لمحافظة القاهرة والذي يستقبل شكاوى واستفسارات ومقترحات المواطنين على رقم "114" بسعر المكالمة العادية، حيث يقوم 50 موظفا بالرد على مكالمات المواطنين على مدار الــ24 ساعة .
تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين وزارة الدولة للتنمية الإدارية ومحافظة القاهرة حيث قامت الوزارة بتدريب العاملين بمركز الاتصال

على النظام المميكن والذي يقوم بالربط بين ديوان عام محافظة القاهرة و34 حي و4 مناطق و14 مديرية بخلاف الهيئات والمشروعات "مثل هيئة النظافة والنقل العام" لضمان سرعة تداول الشكاوى وحلها .
ويتيح النظام أيضا حفظ بيانات المتصل وتتبع مسار الشكوى والوقت الذي يستغرقه في الرد عليها من قبل المسئولين لضمان السرية والسرعة والكفاءة، كما يحصل المواطن
على رقم خاص لشكواه يمكنه من خلاله متابعة مسار شكواه في أي وقت على مدار اليوم .
يأتي هذا في إطار مشروع إدارة علاقات المواطنين CRM لوزارة الدولة للتنمية الإدارية والذي يتيح قناة اتصال فعالة بين المواطن والجهاز الإداري للدولة، فمن خلاله يقوم المواطن بالاستعلام عن أية معلومات أو إجراءات لازمة للحصول على خدمة ما، ويمكنه كذلك التقدم بشكوى من أية وحدة إدارية أو التظلم من عدم الحصول على خدمة بالأسلوب المناسب، ويتم توفير شاشات متخصصة لتسجيل الاستفسارات أو الشكاوى ومتابعتها لدى الجهات المسئولة المشاركة في النظام .

 

أهم الاخبار