رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجمهر أهالي كفر سعد ببنها ضد هيئة الطرق


تجمهر العشرات من أهالي قرية كفر سعد بمركز بنها اليوم الاثنين احتجاجا على تعنت الحكومة وتأخرها في صرف تعويضات الأراضي التي تم نزع ملكيتها لصالح الطريق الدائري الاقليمي. يقول سامي عبد الوهاب – ناشط سياسي بحزب الكرامة – إن المشروع انتزع ملكية 13.5 كيلو متر من أهالي قرى (كفر سعد، وورورة، ومنشأة بنها، وشبلنجة) بمركز بنها، ولم تصرف لهم التعويضات رغم مرور نحو عامين على نزع الملكية، مشيرا إلى أن المتضررين اتفقوا على عمل عصيان مدني والاعتصام امام ديوان عام المحافظة حال استمرار تعنت الحكومة متمثلة في صرف التعويضات.

ولفت إلى أن الأهالي اقتنعوا بأن نزع ملكية أراضيهم قدر مثل الموت، ولكن يجب أن يكون موت فيه رحمة، وليس عذابا، منتقدا تسعير اللجنة المشكلة لقيمة الأراضي المنزوعة، حيث لم تراعي ارتفاع

الأسعار مؤخرا، ولا طبيعة استغلالها، فأصبح سعر القيراط الواحد حسب تسعيرها لا يتجاوز 20 ألف جنيه، في حين أن سعره طبقا لعقود الشراء يصل 180 ألف جنيه

وأضاف المتضررون أنهم تقدموا بشكاوى لجميع الجهات دون جدوى، لدرجة أن المحافظ الدكتور عادل زايد قال لهم " ليس لي سلطة على "هيئة الطرق"، اتصرفوا معاهم بمعرفتكم".

واتهم الأهالي الهيئة بتعطيل الصرف لصالح أحد مصانع الورق الذي سيستقطع الطريق جزء كبير منه، مما دفعها لتغيير مسار الطريق بعض الشيء لتجنب هذا الاستقطاع وبالتالي تعطل الصرف.