عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال قناة السويس يقطعون خط السكة الحديد


في تطور سريع ومتلاحق لاحتجاجات عمال شركات قناة السويس قطع عمال الشركات في الثامنة من صباح اليوم الاثنين مزلقان السكة الحديد بشارع الثلاثيني بالإسماعيلية ومنعوا مرور قطار بورسعيد المتجة الى الزقازيق، فيما دفعت قوات الجيش بالمئات من الجنود المدعمة بعشرات المصفحات وحاملات الجنود للتصدي للمحتجين.
وقام عدد من المحتجين برشق الشرطة العسكرية بالحجارة اثناء محاولة فض الاعتصام على المزلقان، واستمر قطع الخط لنحو 40 دقيقة شهدت خلالها منطقة الثلاثيني بوسط المدينة شللا في حركة المرور وارتباكا بين المارة الذين تجمهروا لمشاهدة الاحداث.
وقال المهندس محمد حمزاوي، عضو نقابة العاملين بشركة التمساح لبناء السفن إحدى الشركات المشاركة في الاعتصام، إن غضب العمال يتصاعد بشكل ملحوظ وخطير وأن الامر يقتضي التدخل وتهدئة العمال واتباع سياسة حكيمة بدلا من التجاهل الذي تمارسه

ادارة قناة السويس ورفض تنفيذ القرارات التي تقضي بمنح العاملين زيادة 40% في اساسي الأجور وصرف 4 جنيهات بدل وجبة عن اليوم الواحد .
وفي نفس السياق قالت مصادر بهيئة قناة السويس ان حركة الملاحة بقناة السويس تمر بصورة طبيعية ولم تتأثر بالأحداث والاحتجاجات العمالية وأكدت المصادر ان 45 سفينة مرت بقناة السويس اليوم الاثنين بحمولات 2 مليون و473 الف طن .
فيما رفضت إدارة قناة السويس صرف أية زيادات لعمال الشركات إلا بعد إجراء تعديل تشريعي يتيح الزيادة .