رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على عبوة ناسفة لم تنفجر في الحادث


أعلن المهندس مجدي توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) انه تم العثور علي عبوة ناسفة في الغرفة رقم 3 علي بعد 700 متر من الغرفة رقم 2، وقامت القوات المسلحة بإبطال مفعول العبوة ، ويتم التنسيق حاليا مع الجهات الأمنية وجهات التحقيق للوقوف علي ملابسات الحادث.
وتم تشكيل غرفة عمليات عاجلة لإعداد تقرير نهائي للحادث لعرضه علي المهندس عبد الله غراب وزير البترول .
وأضاف أن العاملين بالشركة قاموا بإغلاق بلوف الغاز وحصر المنطقة التي تم بها الاشتعال، وتقرر أن تبدأ الشركة في أعمال الإصلاح بعد إخماد النيران.
أوضح رئيس الشركة أنه في تمام الساعة 12:50 صباح اليوم الاثنين اشتعلت النيران في احدي غرف صمامات التحكم لضخ الغاز عبر سيناء (غرفة القطع رقم 2) تعدية السكة الحديد بقرية النجاح، وتبعد 100 كم من العريش.
واضاف أن الإشتعال أدى إلي انفجار الخط وانقطاع امدادات الغاز إلي محطة كهرباء العريش ومصنع الاسمنت الابيض ومصنع اسمنت العريش

الرمادي، ومصنع اسمنت القوات المسلحة بالعريش. وتم إيقاف ضخ الغاز إلي المحطة البخارية للكهرباء بالعريش التي تمد 2500 منزل والمنطقة الصناعية بالغاز وجار توصيل الغاز من خلال شبكات مخزون الغاز
وأضاف أن الإنفجار أدى إلي انقطاع امدادات الغاز للسوق المحلية للمدينة وتوقف خط التصدير، وتم إغلاق خط الغاز الذي يمد اسرائيل والاردن وتركيا بالغاز الطبيعي عقب التفجير الجديد .
يذكر أن الانفجار الجديد هو الرابع بعد الإنفجارات التي حدثت في قرية السبيل بالعريش في شهور فبراير ومارس وابريل الماضي.

أخبار ذات صلة:

لا اصابات في تفجير خط غاز إسرائيل

استئناف ضخ الغاز لمنازل العريش

خطوط الغاز فى حماية أبناء القبائل