ضوابط وقوانين صارمة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة

محلية

الأحد, 20 أبريل 2014 06:42
ضوابط وقوانين صارمة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة
كتبت: فاطمة عياد

أكد وزير السياحة هشام زعزوع حرص وزارة السياحة علي تنفيذ استراتيجية التطوير الشامل لمنطقة أهرامات الجيزة، مضيفاً أن هناك تعاونا وتنسيقا دائما بين كل من وزارتي السياحة والآثار ومحافظة الجيزة وشرطة السياحة والآثار.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الهادفة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية في منطقة أهرامات الجيزة.. جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء ممتاز فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء محمود عشماوي نائب محافظ الجيزة، واللواء حسام عبدالوهاب نائب مدير أمن الجيزة، بحضور محفوظ علي رئيس قطاع شئون

مكتب الوزير وأمين عام صندوق السياحة وسامح سعد مستشار وزير السياحة.
صرح «زعزوع» عن بعض الضوابط والإجراءات الخاصة بخطة أعمال التطوير بمنطقة الأهرامات منها تركيب عدد من كاميرات المراقبة وعدد من المحولات والكابلات المطلوبة لتشغيلها مع بحث إمكانية تركيب خلايا شمسية لأعمدة الإنارة لتشغيلها بالتنسيق مع محافظة الجيزة، وأن يتم تفعيل التعاون مع جمعية أصدقاء السائح والتنسيق مع رئيس الجمعية لتدريب أعضاء الجمعية من خلال شرطة السياحة علي التعامل
مع السائحين الموجودين بمنطقة الأهرامات وتزويدهم بزي خاص تكتب عليه عبارة «ask me» كما يتم توزيع عدد من صناديق القمامة في محيط الأهرامات للحفاظ علي مظهر ونظافة المنطقة، كما يتم إجراء أعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه بشكل دوري.
كما أكد «زعزوع» ضرورة تصميم وتنفيذ لوحات إرشادية بثلاث لغات موضح عليها قيمة الرسوم أو التسعيرة المخصصة لتأجير الدواب «الخيل - الجمال» بما يتناسب مع الأسعار الحالية، علي أن يتم تزويد الخيالة بلوحات نحاسية وحفاضات خاصة للحيوانات لتلافي إلقاء مخلفاتها بالمنطقة، مما يضر بالشكل العام للمنطقة الأثرية.
أضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع محافظة الجيزة بشأن إصدار تراخيص عمل الخيالة والجمالين العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة مع بحث تقنين أوضاعهم.
 

أهم الاخبار