رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر للطيران تشارك فى اجتماع الـAFRAA بنيروبى

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران فى اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الأفريقية "أفرا"،

الذى عقد بالعاصمة الكينية نيروبى, بحضور 6 رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية الأعضاء فى اللجنة التنفيذية وهم (KenyaAirways وSouth Africa Airlines وTAAGAngola وECAir وAir Burkina). تناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة من بينها التأكيد على أهمية استمرار الأفرا بالتعاون مع الأياتا فى تخفيف الضرائب والرسوم على الوقود بالمطارات الأفريقية التى تزيد على المتوقع العالمى، حيث أسفر ذلك عن تخفيض أسعار الوقود فى أبيدجان بواقع 16%، وهو ما سيكون له مردود إيجابى على عدم زيادة أسعار تذاكر السفر بالنسبة للركاب.
كما استعرض سكرتير عام الأفرا الدكتور/ شونجوشو اليجا مؤشرات أداء الاتحاد التى من بينها تحقيق السلامة الجوية لشركات الطيران الأفريقية من خلال مساعدة عدد 10 شركات طيران على الأقل من الأعضاء فى الاتحاد للحصول على شهادة الأيوزا وهو الهدف الذى تم تحديده لعام 2015.
كذلك ناقش الاجتماع مدى إمكان قيام الاتحاد الأفريقى بالتفاوض ككتلة واحدة على غرار النظام المعمول به فى الاتحاد

الأوروبى، مع التأكيد على تطوير البنية التحتية لصناعة النقل الجوى فى المنطقة، وحث الحكومات واتحاد المطارات الأفريقية لوضع المعايير المناسبة لتطوير البنية التحتية للمطارات الأفريقية التى تتواكب مع المعايير الدولية.
جدير بالذكر أنه سيشارك أعضاء المجلس فى فاعلية المؤتمر الثالث لشركاء الصناعة والمقرر عقده فى نيروبى خلال الفترة من 4 – 6 مايو 2014، الذى يشارك فيه أكثر من 300 عضو يمثلون شركات الطيران ومقدمى الخدمات والمصنعين، التى ستشارك فيه مركز تدريب مصر للطيران وشركة مصر للطيران للصناعات المكملة كممثلين عن مصر للطيران بهدف التسويق للمنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة، هذا وقد رحب الطيار سامح الحفنى باستضافة الدورات التدريبية التى ينظمها الأفرا بمركز تدريب مصر للطيران بالقاهرة.