عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. وقفة تضامنية لمنع نقل "العباسية"

دعت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للطب النفسي النقابات المهنية واتحاد المهن الطبية والجمعيات الحقوقية وأهالى مرضى المستشفى إلي وقفة احتجاجية تضامنية الأحد المقبل لمنع نقل المستشفي.

قال الدكتورأحمد حسين طبيب بالمستشفى، وعضو جبهة الدفاع عنه "إن الوقفة سوف تشهد تضامن أطباء وأساتذة كليات طب بجامعتى عين شمس والقاهرة وممثلين عن نقابة الأطباء والجمعية المصرية للطب النفسى، وعدد من الجمعيات الحقوقية على رأسها مركز النديم، ولجنة الحق فى الصحة ـوحركة أطباء بلا حقوق.

وكشف " حسين" عن مشاركة المرضى أنفسهم وذويهم وجميع العاملين بالمستشفى فى الوقفة للتعبير عن رفضهم قرار نقله إلي مدينة بدر.

ورحب " حسين" بموقف نقابة الأطباء ومساندتها لأطباء المستشفى ورفضها ما يحدث،

وأشار إلي تحفظ جبهة الدفاع عن المستشفي على تصريحات الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء والمتعلقة بموافقته على اقتطاع جزء من المستشفى، وشددعلى ضرورة الاحتفاظ بكامل الأرض، وضم المساحات التى تم اقتطاعها - لإقامة حديقة العروبة - لإنشاء مراكز لاعلاج الإدمان وأمراض الطفولة.

وكان وفد من أطباء جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية قد توجه عصر اليوم، الثلاثاء، لمقابلة نقيب الأطباء ومطالبته بدعم موقف أطباء المستشفى والدعوة إلي مؤتمر عاجل لتوضيح الأزمة ومناقشة جوانبها السلبية.